تعرف على هاتف سامسونج الجديد جالاكسي A 2017

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
تعرف على هاتف سامسونج الجديد جالاكسي A 2017

على الرغم من انشغال سامسونج وتأثرها بأزمة هواتف نوت 7، إلا أن هذا الأمر لم يمنعها من طرح هواتف جديدة، ليست فقط الهواتف الرائدة مثل فئتي إنتاج S وNote، بل أيضاً في فئة الهواتف المتوسطة مثل جالاكسي A الشهير.

فقد أعلنت سامسونج اليوم عن نسخ عام 2017 من هاتف جالاكسي الفئة A، والتي دعمتها سامسونج بالعديد من التحسينات على مستوى الإمكانيات والشكل. وأعلنت الشركة الكورية عن 3 نسخ جديدة للفئة، A3 بشاشة بقطر 4.7 بوصة، وA5 بشاشة بقطر 5.2 بوصة، وA7 ذو الشاشة الأكبر بقطر 5.7 بوصة.

ومن بين أهم ما تتميز به النسخ الجديدة من هاتف جالاكسي A، تزويد الهواتف بمنفذ توصيل USB فئة C، بالإضافة إلى دعمها بهيكل مضاد للماء والأتربة فئة IP68، وأيضاً كاميرا قوية أمامية وخلفية بقوة 16MP لنسخة A5 من الهاتف.

ومثل الهاتف الرائد السابق من سامسونج S7، يمكن للهواتف الجديدة المدعومة بهيكل IP68، مقاومة الأتربة ومقاومة الماء عند الغمر لمسافة تصل إلى 1.5 متر ولمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.

على عكس نسختي A5 وA7 المزودة بكاميرا أمامية وخلفية بقوة 16MP، زودت سامسونج نسخة A3 بكاميرا أمامية "سيلفي" دقة 8MP وخلفية بدقة 13MP. ولكن تتمتع كاميرات كافة النسخ الجديدة بإمكانيات تصوير متميزة في الإضاءة الضعيفة، كما زودت سامسونج النسخ الثلاث بزر خاص بالتقاط صور السيلفي.

خارجياً حافظت النسخ الجديدة على الهيكل المعدني والزجاجي المعروفة به في النسخ السابقة، مع إحداث تغيير رئيسي وهو نقل موقع مكبرات الصوت الخارجية إلى الطرف الأيمن من الهاتف.

تتشارك نسختي A5 وA7 في المعالج ثماني النواة سرعة 1.9GHz، والذاكرة العشوائية سعة 3 جيجابايت، والذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت، بينما تختلف نسخة A3 من حيث المعالج الأقل سرعة 1.6GHz مع الاحتفاظ بالأنوية الثمانية، وذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 16 جيجابايت.

بينما تختلف النسخ الثلاث من حيث سعة البطارية، فنسخة الهاتف A7 تتمتع ببطارية سعة 3600 ميللي أمبير مدعومة بخاصية الشحن السريع، ونسخة A5 سعة 3000 ميللي أمبير أيضاً تدعم خاصية الشحن السريع، أما نسخة A3 فبطاريتها سعة 2350 ميللي أمبير ولا تدعم خاصية الشحن السريع.

وسوف تتوفر النسخ الثلاث بالألوان الأسود والذهبي والأزرق والقرنفلي. وأعلنت سامسونج أن الهاتف سيطرح مع نهاية شهر يناير الجاري، بينما لم تعلن عن الأسعار النهائية للنسخ الثلاث الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة