تعرفوا كيف كان يعيش أكبر معمر في السعودية قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2018
تعرفوا كيف كان يعيش أكبر معمر في السعودية قبل وفاته

تُوفي الشيخ علي بن محمد بن مرعي العلكمي ـ أكبر معمر في السعودية ـ نهاية الأسبوع الماضي عن عمر يُناهز الـ 147 عاماً؛ إثر إصابته بجلطة دماغية.

وكان عمر الشيخ علي العلكمي 38 عاماً، عندما ضمَّ الملك عبدالعزيز بن سعود عسير إلى المملكة السعودية؛ حيث عاصر فترة حكم كلاً من علي بن محمد بن عائض، عبدالله بن محمد بن عائض وحسن بن عائض.

وكان للشيخ علي بن محمد بن مرعي العلكمي ـ أكبر معمر في السعودية ـ نظام غذائي؛ حيث أشار في أحاديث سابقة له إلى أنه كان يُفضل تناول ما يُنتج من مزرعته كالحبوب، القمح، الذرة، الشعير، العسل.

وأوضح  ـ أكبر معمر في السعودية ـ  أنه كان يُفضل تناول اللحوم الطازجة من حيواناته، كما كان يرفض الأكل في الاحتفالات أو الطعام الجاهز.

وأشار الشيخ علي بن محمد بن مرعي العلكمي، إلى أنه كان يستيقظ قبل صلاة الفجر بساعتين لقراءة القرأن ثم الصلاة، منوهاً إلى أنه كان يذهب إلى المسجد مشياً؛ لأداء صلاة الجمعة بدلاً من ركوب السيارات ـ التي كان لا يُفضل ركوبها ـ. 

وفي هذا السياق قال يحيى العلكمي، أحد أفرد عائلة الشيخ العلكمي، لموقع فضائية العربية، إن أكبر معمر في السعودية كان يشعر بالملل لوفاة جيله، بحسب حديثه معهم.