تعلم هذه اللغات يضمن لك الوظيفة التي تحلم بها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
تعلم هذه اللغات يضمن لك الوظيفة التي تحلم بها

من أهم سبل تطور الأفراد وتأهيلهم للوظائف الأفضل هو تعلم اللغات، وفي الأغلب نسعى لتعلم اللغات الرئيسية المعروفة والأكثر انتشاراً على مستوى العالم، مثل الإنجليزية والفرنسية، وهما لغتان مهمتان بكل تأكيد، ويفضل الخبراء أن يتعلم أغلبنا هاتين اللغتين بشكل رئيسي.

وقد نشر موقع "بيزنس إنسايدر" مقالاً بيّن فيه أهم 5 لغات غير الإنجليزية، وقد اختار المقال هذه اللغات الخمس، كونها الأكثر انتشاراً بعد الإنجليزية، من حيث عدد الناطقين بها، والدول التي تستخدمها، ويؤكد المقال على أن تعلم أي من هذه اللغات كفيل بتوفير الوظيفة ذات الدخل المرتفع التي نحلم بها جميعاً.

1- اليابانية.

تاسع أكثر اللغات استخداماً على مستوى العالم، وأحد أكثر اللغات صعوبة في التعلم والتعامل، فاللغة اليابانية المكتوبة تحتاج إلى قراءة متمعنة لكي يتمكن القارئ من فهم الموضوع المكتوب بها.

2- الروسية.

يتحدث الروسية ما يقرب من 171 مليون شخص، مما يضعها في المركز الثامن من بين اللغات الأكثر انتشاراً في العالم. وهي لغة قد تبدو معقدة قليلاً من حيث شكل الأحرف وطريقة نطقها، ويقول الخبراء أن هؤلاء الذين يملكون تجربة مع لغات مثل الألمانية والإسبانية، لن يواجهوا صعوبة في تعلم الروسية.

3- العربية.

لأننا نتحدث العربية لا نتمكن من إدراك صعوبتها، ولكنها واحدة من اللغات صعبة التعلم للمتحدثين باللغات الأخرى، فاللغة العربية حافلة بقواعد نحوية متعددة، بالإضافة لاحتواءها على حروف صعبة النطق على غير العرب. وتعد العربية عي اللغة الرابعة من حيث الشعبية وعدد المتكلمين في العالم.

4- الهندية.

على الرغم من تقارب جذور بعض الكلمات والمصطلحات بين اللغتين الإنجليزية والهندوأوروبية، إلا أن اللغة الهندية الرئيسية من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها لغير الهنود. وهي الخامسة من حيث عدد المتحدثين على مستوى العالم.

5- الصينية.

اللغة الأصعب بلامنازع، وأكثرهم من حيث عدد الحروف والرموز، ولكنها الأكثر من حيث سعي الآخرين لتعلمها، فالمتحدثين باللغة الصينية التقليدية أو الفصحى يبلغ 897 مليون شخص، أي ما يقارب سدس سكان العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة