تقرير: الإمارات أحد أهم الوجهات المفضلة لهجرة الأثرياء من حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017
الإمارات أحد أهم الوجهات المفضلة لهجرة الأثرياء من حول العالم

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة من حيث كونها الوجهة المفضلة لأصحاب الملايين الراغبين بالهجرة أو الانتقال، حيث أن المال يشتري أقصى درجات المرونة اتخاذ القرارت المالية وأسلوب العيش.

صور مدن دبي الجديدة تبنى بكبسة زر بطابعة ثلاثية الأبعاد!

وأوضح تقرير أصدرته شركة البحث المختصة بالثروة «New World wealth» أن فرنسا تتصدر قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، إذ عانت فرنسا من هجرة 12 ألف ثري في العام الماضي. 

وربما يرجع هجرة الأثرياء من فرنسا إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية، الأمر الذي أدى إلى هجرة الأثرياء إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

بينما تحتل الصين المرتبة الثانية في قائمة البلدان التي يهاجر منها الأثرياء، تلتها البرازيل في المرتبة الثالثة، والهند وتركيا في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وعلى الجانب الآخر، حصدت أستراليا المركز الأول من حيث هجرة أصحاب الملايين إليها، فقد ذكر التقرير، عدد الأثرياء الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، حيث وصل إلى حوالي 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط.

بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية، وحلت كندا في المرتبة الثالثة. 

وضمت هذه القائمة دولة عربية واحدة فقط وهي الإمارات العربية المتحدة حيث احتلت المرتبة الرابعة من جهة هجرة أصحاب الملايين إليها، تليها في المرتبة الخامسة نيوزيلندا.