تقنية Vivo الجديدة أدق 10 مرات من Face ID في iPhone X

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يوليو 2018
تقنية Vivo الجديدة أدق 10 مرات من Face ID في iPhone X

كشفت شركة Vivo الصينية التي توصلت هذا العام إلى وضع مستشعر بصمة يعمل تحت الشاشة في هاتف في الأسواق والتوصل إلى أول هاتف بشاشة كاملة تماما والذي حمل اسم NEX عن تجربة هامة جديدة. وقالت الشركة الصينية أنها توصلت إلى وضع مستشعر ثلاثي الأبعاد في وجه هاتف يمتلك 300 الف نقطة استشعار وهو رقم أكبر بعشرة مرات من قدرة مستشعر هاتف iPhone X الذي تستخدمه الشركة في التعرف على الأوجه من خلال تقنية Face ID.

المستشعر الجديد يعمل عن طريق ارسال نبضة من الضوء وحسابة الوقت المستغرق في الطيران والذي تأخده موجه الضوء في الرجوع مرة أخرى وبحسب الشركة فالمستشعر بإمكانه عمل تخطيط ثلاثي الأبعاد 3D Mapping لمسافة تصل إلى ثلاثة أمتار بعيدا عن الهاتف الذكي.

التقنية الجديدة وراء هذه المستشعرات تعتمد على مل يدعى الضوء المنشأ أو Structured light، وهي التقنية التي وضعتها شركة Oppo على خريطتها هذا العام ولكن ربما لا يتم إدراجها في الهواتف إن كانت ليست الأفضل من حيث التكلفة. شركة Vivo على صعيد آخر تنافس Apple بشكل مباشر بتقنيتها الجديدة.

وتقول الشركة أنها تريد استخدام التقنية بجانب الذكاء الإصطناعي للوصول إلى تطبيقات جديدة حيث أن أحد هذه التطبيقات التي تتحدث عنها Vivo هي تقنية لفحصل الشخص بالكامل ثم استخدام الذكاء الإصطناعي لتجميله جسمه ووجهه، أيضا تقنية تستخدم لاختبار الملابس دون لبسها في الحقيقة.

وبعيدا عن الاستخدامات الأكثر شيوعا من التعرف على الأوجه لتحقيق الأمن وتحسين تقنية Portrait Mode، فهناك عدد من التطبيقات الأخرى للتقنية مثل التعرف على الحركة، أيضا المدى البعيد لمستشعر Vivo من الممكن أن يزيد من هذه الاسخدامات فعلى سبيل المثال من الممكن أن يستخدم المستشعر مع الأثاث ويدمج مغ تقنية الواقع المعزز.

وبحسب البيان الصحفي الصادر رسميا عن الشركة فهذه الفكرة لازالت مبدأية وليس هناك تاريخ معروف لتكون هذه الميزة الجديدة في هواتف من الشركة موجودة في الأسواق لذا لا نتوقع خلال الأشهر القليلة القادمة رؤية الهاتف الذي سيحتوي على التقنية التي تنافس Face ID.

هذا الموضوع تقنية Vivo الجديدة أدق 10 مرات من Face ID في iPhone X ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.