جوجل تحتفل اليوم بالمعاطف المضادة للأمطار

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2016
جوجل تحتفل اليوم بالمعاطف المضادة للأمطار

يحتفل جوجل اليوم من خلال الرسوميات المعروفة لمحرك البحث Doodle بالرجل الذي يرجع له الفضل في حمايتنا من مياه الأمطار حتى اليوم، إنه "تشارلز ماكينتوش" المولود عام 1766 والمتوفي عام 1843، وأول مبتكري المعاطف المقاومة للأمطار والمعروفة حتى اليوم باسم "ماكينتوش".

جوجل تحتفل اليوم بالمعاطف المضادة للأمطار

عاش الكيميائي "ماكينتوش" في مدينة جلاسجو الأسكتلندية منذ 250 عاماً. والمعروف عن هذه المدينة كثرة أمطارها وتساقط الثلج، حيث تمطر بمتوسط 201 يوم في العام، وهو ما دعى "ماكينتوش" للتفكير في وسيلة لحماية الأفراد من الأمطار والرياح القوية، باستخدام المطاط.

جاءت صعوبة ابتكار ماكينتوش من صعوبة الحصول على المطاط، حيث يصل المطاط إلى إسكتلندا في صورته الصلبة، وليتمكن ماكينتوش من تطويعه واستغلاله استخدم سائل شبيه بالجازولين يسمى "نافثا" وهو سائل قادر على إذابة المطاط الصلب. بعدها قام ماكينتوش بطلاء قطعتين من القماش بسائله المطاط المذاب، ثم قام بلصق القطعتين ليصبح المطاط في المنتصف بينهما.

جوجل تحتفل اليوم بالمعاطف المضادة للأمطار

سجل ماكينتوش ابتكاره عام 1823، وواجه عدد من المشكلات مثل الرائحة والتصلب في درجات الحرارة المنخفضة وغيرها، ولكن وعلى الرغم من هذه المشاكل انتشر ابتكار ماكينتوش ابتكاراً مذهلاً خاصة بين البحارة، ومنذ هذا التاريخ وعلى مدى 200 عام تطور ابتكار ماكينتوش لتصل إلينا المعاطف المضادة للمطر التي نعرفها حالياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة