جوجل ستقدم ثاني منتجاتها التي تصنعها بالكامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2017
جوجل ستقدم ثاني منتجاتها التي تصنعها بالكامل

يبدو أن النجاح الذي حققه هاتف "بيكسل" أول الهواتف المصنعة بالكامل من قِبل جوجل، سيدفع الشركة الأمريكية لاقتحام السوق الاستهلاكية بمنتجات أخرى، وهي الساعات الذكية هذه المرة.

فعلى الرغم من التقارير الكثيرة التي تؤكد أن سوق الساعات الذكية آخذ في السقوط، وأن أرباحها قد تدفع الشركات الكبرى لوقف استثماراتها في هذا المجال، إلا أن رؤية جوجل مغايرة لهذا الوقع، ففي تصريحه لموقع The Verge، قال "جيف شانج" رئيس قسم الساعات الذكية أن الشركة لا تزال ترى أن هذا السوق قادر على جذب انتباه المستهلكين، وهو ما سيدفع الشركة لخوض السوق بساعتين ذكيتين جديدتين، سيطرحان بالتزامن مع نظام تشغيل أندرويد وير 2.0 الخاص بالساعات الذكية.

فقد أكد "شانج" أن الساعتين الجديدتين سيحملان اسم Swordfish وAngelfish، الأولى هي الأقل من حيث الإمكانيات والأكبر من حيث الحجم، أما الثانية الأصغر حجماً فستتمتع بإمكانية الاتصال المستقل بشبكة الجيل الرابع، مع احتوائها على نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

ولم يصرح "شانج" باسم الشركة التي ستقوم جوجل بصناعة ساعاتها الجديدة من خلالها، كما لم يؤكد على الموعد النهائر لطرحهما، وإن كان من المتوقع أن يتم طرحهما بالتزامن مع أندرويد وير 2.0 أو بعده قليلاً، مع توقعات بالإشارة إليهما في معرض CES المقام هذا الأسبوع في لاس فيجاس. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة