دبي تُطلق أول "تاكسي كهربائي هيدروجيني" في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2017
دبي تُطلق أول "تاكسي كهربائي هيدروجيني" في الشرق الأوسط

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل التجريبي لأول سيارة كهربائية هيدروجينية بالشرق الأوسط ضمن أسطول تاكسي دبي بالتعاون مع شركة الفطيم للسيارات.

وفي هذا السياق قال المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير:" نعمل وفق الاستراتيجية التي تتبناها حكومة دبي؛ لخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع مركبات الأجرة بنسبة 2%، وفقًا لمتطلبات المجلس الأعلى للطاقة".

وأوضحت الهيئة أن السيارة الكهربائية الهيدروجينية تمتاز بانعدام الانبعاثات الكربونية، بينما تقتصر انبعاثاتها على الماء فقط، كما أنها لا تُصدر أي ضجيج وتقطع مسافة تتجاوز الـ 500 كلم للخزان الواحد، وزمن إعادة تعبئة لا يتجاوز خمس دقائق؛ حيث تعمل على الهيدروجين الذي يولد الكهرباء داخل السيارة، بعد اختلاطه بالأكسجين الآتي من الهواء عبر فتحات السيارة الأمامية.

وتعتزم الهيئة تحويل 50 % من سيارات الأجرة في دبي إلى سيارات هجينة بحلول عام 2021 لترتفع من 791 إلى 4750 سيارة؛ حيث ستجربها في الفترة الحالية ضمن خدمة الليموزين في مطار دبي الدولي؛ للوقوف على الجدوى الاقتصادية والمنفعة البيئية من تشغيلها، إلى جانب كفاءة المحرك وتكلفة الصيانة وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة