رسمياً .. فيسبوك تحت رقابة الحكومة الألمانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2017
رسمياً .. فيسبوك تحت رقابة الحكومة الألمانية

في وقت سابق تناولنا ضغط الحكومة الألمانية على شركة فيسبوك ودراسة واضعي القوانين الألمان لسن قانون يغرم الشركة على كل خبر مزيف يتناول السياسة الألمانية. وقد اتخذت شركة فيسبوك خطوة قد تخفف من وطأة الضغط الألماني ولكنها تؤكد على أن الموقع قد وضع تحت الرقابة الألمانية بشكل رسمي.

فقد أعلن فيسبوك عن وضع منقح للأخبار المزيفة المنشورة عبر الموقع فيما يتعلق بالشأن الألماني، خاصة مع قرب الانتخابات الفيدرالية الألمانية التي ستقام نهاية هذا العام. وكانت قد نشرت عدة أخبار مزيفة في الفترة السابقة تتناول السياسيين الألمان وعلى رأسهم المستشارة الألمانية الحالية أنجيلا ميركل، وهو الأمر الذي دفع الحكومة الألمانية للضغط على فيسبوك والقائمين عليه.

ومن خلال منقح الأخبار المزيفة على فيسبوك سيتمكن المستخدمون من الإبلاغ عن الأخبار غير الموثوق فيها، حيث يتم إرسالها إلى مؤسسة Correctiv الألمانية غير الحكومية والتي تقوم بالتأكد من مدى صحة الخبر من عدمه، وفي حال كان الخبر مزيف يقوم فيسبوك بتبويب الخبر مع وضع توضيح المؤسسة.

إضافة إلى ذلك سيحذر فيسبوك المستخدمون قبل إعادة نشر ومشاركة الخبر ذاته، كما سيظهر الخبر بصورة أقل على الصفحات الرئيسية للموقع.

وفي حوار للمتحدث الرسمي لفيسبوك مع جريدة فاينانشيال تايمز، قال أن الشركة تنوي طرح الخاصية ذاتها في عدة دول أخرى بجانب ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن التركيز حالياً منصب على ألمانيا نظراً لوضعها الحرج بقرب الانتخابات الفيدرالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة