رسمياً: هذه علاقة الهواتف الذكية بمرض السرطان: إليك التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2018
رسمياً: هذه علاقة الهواتف الذكية بمرض السرطان: إليك التفاصيل!

في أول دراسة رسمية، تمولها الحكومة، كشف باحثون عن وجود علاقة وطيدة بين استخدام الهواتف المحمولة وإصابة الإنسان بالسرطان؛ إذ تبيَّن أنها سبب رئيس لأمراض السرطان القلبية.

ما العلاقة بين الطقس البارد والإصابة بالسرطان؟ إليك الإجابة!

فقد توصلت دراسة مولتها الحكومة البريطانية، إلى وجود صلة بين الهاتف المحمول والإصابة بالسرطان، بعدما اكتشفت إصابة 6% من الفئران الذكور التي تم تعريضها للإشعاع الذي تصدره الهواتف المحمولة بنوع من السرطان يسمى "ششوانوما" في قلوبها.

وتعد هذه الدراسة الأكبر من نوعها تختص بدراسة الآثار المسرطنة لإشعاعات الهواتف المحمولة؛ محذِّرين من أنه من الضروري إجراء المزيد من البحوث لمعرفة ما إذا كانت طرق استخدام الناس العاديين للهواتف المحمولة قد تزيد أو تعمل على تقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتجية المرعبة بعدما تعم تعريض الفئران لمستويات مختلفة من إشعاع الهواتف المحمولة لمدة عامين، وتبيَّن أن تلك الهواتف تصدر كميات صغير من الإشعاعات منخفضة التردد عند ربطها بالشبكات ونقل المعلومات.

علمياً: نمط حياتك يصيبك بالسرطان: اكتشف كيف يحدث ذلك!

وأكدت الدراسة أنه رغم أن هذه الطاقة الإشعاعية ليست قوية مثل الأشعة فوق البنفسجية أو الأشعة السينية، وتمت ملاحظة أن ارتفاع مستويات الإشعاع الناتجة من الهواتف الذكية عند اتصالها بإشارات الشبكة الضعيفة، أو نقل كميات كبيرة من المعلومات، ما قد يلعب دوراً كبيراً في الإصابة بالسرطان.