سامسونج تؤكد رسمياً عودة هاتف نوت 7

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
سامسونج تؤكد رسمياً عودة هاتف نوت 7

قبل يوم واحد من حدث الإعلان الرسمي عن الهاتف الرائد المنتظر جالاكسي إس 8، أصدرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية تصريحاً رسمياً أكدت فيه على خططها لإعادة تدوير أجهزة هاتف نوت 7. وقالت الشركة أن الخطة تشمل 3 خطوات أساسية: فصل المكونات الأساسية مثل الكاميرات والموصلات وغيرها، فصل الأجزاء المعدنية بالتعاون مع شركات صديقة للبيئة، وأخيراً بيع الأجهزة المجددة والمعاد تدويرها في أسواق محددة.

ويأتي هذا التصريح من سامسونج ليعلن عن تراجع الشركة عن الخطوة التي أعلنت عنها الخريف الماضي بعد أزمة هاتف نوت 7، حيث أعلنت الشركة أنها ستتخلص كلياً من وحدات الهاتف المستردة، وأنها لا تملك أي خطط لإصلاح أو إعادة تجديد الهواتف ومن ثَم إعادة بيعها.

وتضمن تصريح سامسونج الإعلان عن اتفاقها مع السلطات المحلية ومقدمي خدمة الهواتف المحمولة في عدد من الأسواق حول العالم على إعادة بيع هواتف نوت 7 مرة أخرى بعد تجديدها، وتقليل سعة البطارية كما أشيع من أجل حماية الهاتف من ارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى احتراق الأجهزة في السابق، ولم تعلن الشركة عن الأسواق التي تم الاتفاق على طرح الهاتف فيها.

وفي تعليق خاص لصالح موقع The Verge، قالت سامسونج أنها قررت التوجه لهذا الإتجاه لتقليل أي تأثير ممكن على البيئة بسبب التخلص من الهواتف المستعادة. كما قالت أنه من الممكن إعادة تسمية الهاتف مرة أخرى، وأنها ستنشر اسم الهاتف ومواصفاته الفنية فور الانتهاء من كافة خطوات تجديدة وتدويره.

وكانت قد اقتحمت مجموعة من الناشطين في حركة السلام الأخضر البيئية مؤتمر سامسونج الأخير خلال فعاليات مؤتمر MWC في برشلونة الشهر الماضي، لتطالب بمعرفة خطط الشركة للتخلص من 4.3 مليون وحدة مستعادة من هواتف نوت 7، والتأكد من عدم مساسها بالبيئة بعد التخلص من هذه الأجهزة. وقد قالت الحركة بعد إعلان سامسونج الأخير أنها تثمن هذه الخطوة وأنها ستقوم بمتابعة تنفيذها عن قرب مع الشركة الكورية الجنوبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة