سوبر ماريو تحطم رقم بوكيمون جو القياسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2016
سوبر ماريو تحطم رقم بوكيمون جو القياسي

تقترب لعبة Super Mario Run بشدة من تحقيق لقب أكثر الألعاب والتطبيقات تحميلاً مع بداية إطلاقها في تاريخ متجر آبل App Store، فقد تمكنت اللعبة الجديدة من الوصول إلى عدد مرات تحميل في يومها الأول بلغ 2.85 مليون مرة، طبقاً لإحصائيات شركة "آبتوبيا"، وهو الرقم الذي قفز إلى 5.6 مليون مرة تحميل في يومها الثالث.

وبهذه الأرقام تمكنت اللعبة الجديدة من تحطيم رقم لعبة بوكيمون جو التي تم تحميلها 900 ألف مرة في أول يوم لإطلاقها. مع العلم أنه هذه المقارنة ظالمة للعبة بوكيمون جو، حيث أن الأخيرة قد صدرت في ثلاث دول فقط في بدايتها، بينما صدرت لعبة سوبر ماريو في 150 دولة دفعة واحدة في أول أيامها.

وحتى هذه الساعة لا تزال تحتفظ لعبة بوكيمون جو بلقب أكثر الألعاب تحميلاً في أسبوعها الأول على متجر آبل، على الرغم من آبل لم تعلن حتى اليوم عن عدد مرات تحميل اللعبة في أيامها السبعة الأولى.

والمعروف أن اللعبتين مجانيتين، وإن كانت لعبة Super Mario Run تمتلك خاصية دفع 10 دولارات فقط لمرة واحدة لفك كافة خصائص اللعبة المتوفرة حالياً على متجر آبل مع ورود أخبار بإمكانية توفرها على الهاتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد خلال العام القادم.

وترجع شركة "آبتوبيا" سبب النجاح الكبير الذي حققته اللعبة في أيامها الأولى إلى الدعاية الكبيرة والمتميزة التي خظيت بها اللعبة قبل إصدارها، حيث أنه تم الإعلان عنها للمرة الأولى خلال حفل تقديم هاتف آيفون 7 من آبل، كما تم الحديث عنها عدة مرات في البرامج التليفزيونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة