شياومي تفاجئ الجميع وتقدم هاتف الأحلام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
شياومي تفاجئ الجميع وتقدم هاتف الأحلام

ليس هناك أفضل من حمل هاتف تقل الحواف حول شاشته بصورة كبيرة، وهذا هو ما تعرفه الشركة الصينية العملاقة "شياومي" Xiamoi جيداً، ولهذا تقدم للعام هاتفها النموذجي القادم من عالم الخيال العلمي والأحلام التقنية، Mi Mix.

فقد أعلنت الشركة الصينية عن موعد طرحها للفابليت الجديد Mi Mix في الأسواق الصينية بدءً من 4 نوفمبر القادم وبسعر 520 دولار أمريكي فقط، ولكن ما الذي يميز هذا الهاتف الجديد حقاً؟

91.3%، تذكروا هذا الرقم جيداً، فهذا الرقم هو نسبة الشاشة الحواف الذي تمكنت شياومي من الوصول إليه مع هاتفها الجديد والذي يبلغ قطر شاشته 6.4 بوصة. وهذه النسبة هي الأعلى من بين كافة هواتف العالم دون استثناء، وهو ما يجعل من هذا الهاتف تحقيق لحلم لطالما حلم به وتمناه متابعي تقنية صناعة الهواتف حول العالم.

شياومي تفاجئ الجميع وتقدم هاتف الأحلام

أما عن المواصفات الداخلية للهاتف، فكل ما يمكنك أن تتخيله في هاتف متميز، قامت شياومي بوضعه في الهاتف. فظهر الهاتف وجانبيه مصنعين من السيراميك، والشاشة منحنية من الجانبين، كما تمت إزالة كافة المستشعرات الأمامية وتم استبدال مستشعر التقريب proximity sensor بمستشعر يعمل بالموجات فوق الصوتية، أما سماعة المكالمات فتم إزالتها كلياً وتم وضع سماعات تعمل بتقنية piezoelectric والقادرة على توليد الصوت من خلال هيكل معدني يحيط بها، أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتم تغيير مكانها المعتاد لتصبح أسفل الشاشة، مع إمكانية قلب الهاتف يمكن التقاط صور السيلفي بالطريقة المعتادة العادية.

شياومي تفاجئ الجميع وتقدم هاتف الأحلام

أما من الداخل فالهاتف يعمل بمعالج سنابدراجون 821 من كوالكوم وهو المستخدم في هاتف جوجل الجديد Pixel، أما الذاكرة العشوائية فسعتها 4 جيجابايت، بالإضافة لمساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت. مع وجود نسخة أخرى بسعر 590 دولار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزين 256 جيجابايت.

ويدعم الهاتف تشغيل شريحتي اتصال. كما يحمل شريحة صوت متقدمة فئة DAC، والهاتف مدعوم ببطارية سعة 4400 ميللي أمبير، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابيكسل مدعومة بعدد من المميزات التقنية الحديثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة