صور المشاهد الأبرز لخادم الحرمين خلال جولته الخليجية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016
صور المشاهد الأبرز لخادم الحرمين خلال جولته الخليجية

اختتم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، جولته الخليجية التي قام خلالها بزيارة 4 دول من مجلس التعاون، لعقد مباحثات مع قادتها.

وحضر الملك سلمان خلال جولته، القمة الخليجية الـ37 والتي أقميمت في العاصمة البحرينية المنامة، وتناول خلالها قادة دول مجلس التعاون الخليجي، أبرز المستجدات المتعلقة بالمنطقة.

بدأ خادم الحرمين جولته الخليجية، بزيارة دولة الإمارات، حيث شارك هناك في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي رقم 45 والذي يصادف ذكرى اتحاد الإمارات السبع في عام 1971.

وعقب ذلك طار ملك السعودية إلى العاصمة القطرية الدوحة، ليلتقي أميرها الشيخ تميم بن حمد وأجرى معه مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت العاصمة البحرينية المنامة، حيث ثالث محطة في جولة الملك سلمان الخليجية، فقد اجتمع مع كل قادة دول الخليج، إضافة إلى رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي وبحث الجميع الأوضاع في المنطقة العربية والشرق الأوسط وتم عقد عدة اتفاقيات بين الدول المشاركة.

كانت دولة الكويت هي آخر محطات خادم الحرمين الشريفين في منطقة الخليج العربي، حيث اجتمع مع الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، أمير دولة الكويت وتم تنظيم احتفال له في دار الأوبرا الكويتية بحضور عدد كبير من مسؤولي البلدين وشاهد الجميع فقرات فنية عديدة تركزت حول تاريخ الكويت والسعودية.

أما المشهد الأبرز في جولة خادم الحرمين الخليجية، فقد تمثل في قيامه بأداء رقصة العرضة في قطر، البحرين والكويت، حيث حمل السيف وشارك قادة هذه الدول في أدء الرقصة الخليجية الشهيرة والتي كانت في البداية إحدى رقصات الحروب القديمة، قبل أن تتحول لرقصة تقليدية محلية في الدول الخليجية.

وعاد الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الأراضي السعودية، أول أمس السبت، واستقبله في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، عدد من مسؤولي المملكة بحفاوة شديدة وكان على رأسهم الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.