صور: تعرف على قصة الباكستاني الذي أمر ولي العهد بإنشاء مركز صحي باسمه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 فبراير 2019
صور: تعرف على قصة الباكستاني الذي أمر ولي العهد بإنشاء مركز صحي باسمه

وجّه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، بإنشاء مركز صحي يحمل اسم الرجل الباكستاني الراحل فرمان علي خان في مسقط رأسه إقليم خيبر بختونخواه.

جاء ذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لدولة باكستان في إطار جولة خارجية يقوم بها ستشمل دولتي الهند والصين أيضًا.

ولم يأت اختيار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للراحل الباكستاني فرمان خان من فراغ، فقد تُوفي هذا الرجل ـ الذي كان يعمل في أحد المحال بالمملكة ـ بعد إنقاذه 14 شخصًا خلال السيول التي اجتاحت مدينة جدة منذ 10 سنوات تقريبًا.

ففي عام 2009 ضربت سيولاً رهيبة مدينة جدة ـ خلفت 100 حالة وفاة ـ فغلق فرمان خان محل بقالته وهرع لإنقاذ المواطنين حتى غطته مياه السيول مما دفع السعوديون لتذكره عبر شبكات التواصل الاجتماعي بوسم يحمل اسمه اليوم تزامنًا مع قرار ولي العهد بإنشاء مركز صحي باسمه.

وحينها أطلقت السعودية اسم "الشهيد فرمان خان" بأحد شوارع مدينة جدة القريبة من الواقعة كتكريم له، كذلك منحت أسرته وسام الملك عبد العزيز ودعت أسرته لأداء فريضة الحج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لاستضافة الحجاج  وخصصت جامعة الملك سعود منحة دراسية لشقيقه عرفانا بما قدمه بخلاف المساعات المالية.

يُذكر أن الرجل الباكستاني فرمان خان قد خلف ورائه ثلاثة فتيات هن زبيدة، مديحة وجليلة كان قد وعدهن بالعودة لرؤيتهما فور انتهاء السيول.