صور كارلوس ألبرتو.. تاريخ كروي مشرف مع راقصي السامبا ورحيل مفاجئ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
صور كارلوس ألبرتو.. تاريخ كروي مشرف مع راقصي السامبا ورحيل مفاجئ

رحل عن عالمنا أسطورة كرة القدم البرازيلية، كارلوس ألبرتو، عن عمر ناهز الـ72 عاما بعد إصابته بنوبة قلبية حادة، فارق على إثرها الحياة في مدينة ريو دي جانيرو.

ويعد الهدف الذي سجله ألبرتو، مع منتخب بلاده في كأس العالم عام 1970 أما إيطاليا في النهائي، هو الأشهر والأمهر في تاريخه، حيث تمكن من إحرازه بعد نجاحه في المرور من 9 لاعبين ليُسكن الكرة الشباك ويفوز منتخب بلاده بـ4 أهداف لهدف وحيد للمنتخب الإيطالي ويرحز راقصي السامبا كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم.

ويعتبر من أفضل لاعبي الجبهة اليمنى الذين شهدتهم الملاعب الخضراء على مر العصور وشارك في 53 مباراة مع البرازيلي، وحقق العديد من الألقاب المحلية مع الأندية التي ارتدى قميصها.

وأبلغت أمس الثلاثاء، عائلة ألبرتو قناة «سبور تي في» التلفزيونية، التي علق فيها مطلع هذا الأسبوع على مباريات الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي، بخبر الوفاة في المنزل، حين كان بصحبته صديقه وزميل الملاعب ريكاردو روتشا.

ولعب خلال مسيرته لأندية فلومينينسي وبوتافوجو وفلامنجو، وتعد المحطة الأبرز في حياته الكروية هي نادي سانتوس، حين لعب بجوار أحد الجوهرة السمراء بيليه.

وعمل بعد اعتزاله اللعب، في مجال التدريب ونجح في الحصول على لقب الدوري البرازيلي عام 1983 مع فريق فلامنجو، واستمرت في المجال التدريبي حتى عام 2005 وبعدها انتقل لمجال التعليق على المباريات.

وأعلن نادي سانتوس الحداد لمدة ثلاثة أيام، حزنا على رحيل كارلوس ألبرتو، الذي لعب 445 مباراة في الفترة من «1965 وحتى 1975» أحرز خلالها 40 هدفا.

واختير الأسطورة الراحل، عام 1998 ضمن أفضل فريق في العالم خلال القرن العشرين، وكان من بين قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأعظم 100 لاعب على قيد الحياة عام 2004.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة