صور: ميسي على موعد مع تحطيم 6 أرقام قياسية في 2019

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يناير 2019
صور: ميسي على موعد مع تحطيم 6 أرقام قياسية في 2019

يضرب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم، موعدًا مع تحطيم عددًا من الأرقام القياسية في عام 2019، ليضيفها إلى قائمته الطويلة. 

ويبدو أن لاعب برشلونة الإسباني، على موعد مع التاريخ، في حال فوز برلونة بالثلاثية في هذا الموسم، حيث يحقق بذلك 36 انتصارًا جماعيًا مع فريقه، ليتساوى مع الويلزي رايان غيغز لاعب مانشستر يونايتد السابق.

فيما أن اللاعب صاحب الـ31 عامًا، من الممكن أن يكون ثاني أكثر اللاعبين تمثيلًا للفريق الكاتلوني، حيث أن هناك في رصيده 657 مباراة في المركز الثالث بعد الإسباني إنيستا الذى شارك في 674 وزميله السابق تشافي والذى له المرتبة الأولى بعدد مشاركات وصل لـ 767 مباراة. 

هذا فيما أنه إذا فاز مع فريقه في 11 مباراة في الدوري سيعادل بذلك رقم الحارس السابق لريال مدريد إيكر كاسياس، بعدد الانتصارات في الدوري و البالغ 334 انتصارا، ويمكنه انتزاع الصدارة بفوزه بعدد أكبر من المباريات.

هذا فيما يسعي ليونيل للفوز بالحذاء الذهبي للمرة السادسة في تاريخه، والثالثة على التوالي وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة. 

هذا فيما يتمنى اللاعب التتويج بجائزة هداف الدوري الإسباني والتى تمنحها صحيفة ماركا، ليتساوى مع الأسطورة الإسبانية تيلمو زازا في عدد مرات الفوز.

وآخر أرقامه في هذا العام هو تحقيق "هاتريك" (تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة) ليصل للرقم 50 في عدد المرات.

وفي حال تحقيق ميسي لعدد من هذه الأرقام القياسية سيخلق المزيد من الصعوبات لأجيال قادمة من أجل تحطيمها.