صور: هذه العدوى انتشرت في مستشفي بالمملكة.. والصحة ترد

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يوليو 2018
صور: هذه العدوى انتشرت في مستشفي بالمملكة.. والصحة ترد

انتشرت عدوى بكتيرية بين المرضى والمراجعين في مستشفي أبو عريش العام بمنطقة جازان، جنوب غرب السعودية، وذلك بحسب صحيفة سبق السعودية المحلية. 

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة أن بعض الإجراءات الخاطئة التى اتخذتها المستشفي تسببت في نقل وانتشار العدوى بين المرضى والمراجعين، وبالتحديد في قسم العناية المركزة، والذى يعتبر من أخطر الأقسام في المستشفي.

قد يعجبك: صور: غوريلا في شوارع الرياض.. تعرف على التفاصيل

وحول الإجراءات الخاطئة نقلت الصحيفة عن المصدر أن أبرزها، اتساخ بعض الأسرة وأدوات المرضى، ووجود بعض المخالفات أثناء عمليات الغسيل، وعدم تطبيق ما جاء في اشتراطات وزارة الصحة للمستشفيات، فيما يتعلق بالصيانة ونقل المرضى من العناية المركزة لأقسام أخرى. 

وتابعت المصادر نفسها، أن انتشار البكتيريا إلى وجود المياه بسبب انكشاف الخزانات؛ مبينة وجود تقارير طبية أخرى وثقت بعض الإصابات ببكتيريا تنتقل وتتواجد في المياه، إضافة إلى أخرى تنتقل عبر الهواء.

من جهته، نفى المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان نبيل غاوي؛ في تصريحات للصحيفة السعودية أن يكون هناك انتشار لأي نوع من أنواع البكتيريا في المستشفى المذكور.

وقال غاوي: "لم يتم تسجيل أي حالة عدوى بكتيرية بقسم العمليات خلال الفترة الماضية، وتم عزل المنطقة التي تتم صيانتها عن الغرف التي تجرى فيها العمليات، وفيما يخص أغطية خزانات المياه فتتم صيانتها من قِبل الشركة بشكل دوري وعزلها وتنظيفها وتعقيمها ويتم تغييرها في حالة عدم صلاحيتها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة