صور وفيديو الشيخ محمد بن راشد.. الوفاء حتى لعلم الدولة

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2016
صور وفيديو الشيخ محمد بن راشد.. الوفاء حتى لعلم الدولة

إذا أردت أن تجد قدوة ومثل يحتذى به بين جميع المسؤولين في مختلف العالم، لن تجد بالطبع أفضل من الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي نائب رئيس الإمارات، فحبه وعزته بوطنه لا تستطيع الكلمات أن توصفها.

فبن راشد يعد واحداً من أكثر القادة العرب الذين يسعون بكل جهدهم لرفعة بلادهم والسعي لتطويرها، وزرع حبها والوفاء لها في نفوس الأجيال المقبلة.

ويعتبر يوم العلم، مناسبة وطنية تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثالث من نوفمبر من كل عام، منذ أن أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013 وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخا لصورة الامارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

وقال بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "الإخوة والأخوات نحتفل معكم في 3 نوفمبر القادم بيوم العلم، علم دولتنا ورمز عزتنا وراية مجدنا.. علم الامارات، علم اتحادنا ووحدتنا وتضحياتنا، ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا  وجهاتنا الحكومية لتوحيد رفعه يوم الخميس المقبل 11 صباحا في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا".

صور وفيديو الشيخ محمد بن راشد.. الوفاء حتى لعلم الدولة

واعتمد علم الإمارات الحالي، في عام 1971، حين رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، بين يديه في اليوم نفسه، معلناً إياه علماً لدولة الإمارات المتحدة، كدولة مستقلة ذات سيادة ويتضمن العلم الوطني الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية.

وأضاف "نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء عاليا كطموحاتنا عزيزا كنفوسنا خفاقا على جميع أركان وطننا، علم دولة الإمارات ليس راية مرسومة أو قماشا ملونا بل هو قلب ينبض في صدرونا مستعدين للتضحية في سبيله بدمائنا وأرواحنا وأبنائنا.. ارفعوه عاليا".

صور وفيديو الشيخ محمد بن راشد.. الوفاء حتى لعلم الدولة

ويصادف هذا التاريخ ذكرى تولي الشيخ زايد رئاسة الإمارات، وتشهد الدولة عدة فعاليات وأنشطة، احتفاءً بعلم الدولة، حيث يتم تزامنا مع رفع العلم غناء النشيد الذي لحنه الموسيقي سعد عبد الوهاب، وتم اعتماد كلماته في عام 1996 التي كتبها الشاعر الإماراتي عارف الشيخ عبد الله الحسن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة