عالم سعودي يطالب بتعيين «مفتيات» من النساء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يونيو 2018
عالم سعودي يطالب بتعيين «مفتيات» من النساء

طلب العالم السعودي، الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية، من مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الموافقة على تعيين "مفتيات" من النساء في هيئة كبار العلماء.

جاء ذلك خلال برنامجه في قناة المجد الدينية، قائلاً: أدعو وألتمس من سماحة المفتي توظيف عدد من خريجات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة أم القرى وغيرها، من المتخصصات في الشريعة الإسلامية، حتى يكفيننا مسائل الحيض والنفاس، باعتبار المرأة الفقهية أعرف منا وأقدر، ما يتيح للمرأة السائلة عن أمور دينها أن تسأل بستر وحرية وأريحية أكثر مع بنات جنسها.

قد يعجبك: صور: تعرف على النصف الأخر في حياة نجوم مونديال روسيا 2018

وأكد المطلق ان رجال العلم لديهم مشكلات كثيرة غير الحيض والنفاس، مطالبا أن تتعاقد هيئة الإفتاء مع من تراهن أهلا "للفتيات".

وأشار المطلق الى ان بناته وزوجاته يفتين، ويساعدنه ويخففن عنه في تلك المسائل، قائلا: أرى أن النسـاء يجـدن حرجاً في طرح بعض الأسئلة المتعلقة بخصوصيتهن الدينية، فالحيض وحده له علاقة بـ3 أركان للإسلام، فله علاقة بالصلاة والصيام والحج، كما أن المرأة تبوح وتفضي لمثلها، وتفصل لها أكثر مما تبوح به أو تفصل للمفتي الرجل، خصوصاً مع توافر أخوات فقيهات يمتلكن الكفاءة والتفقه في الدين.