انتبه: 5 أمراض تهدد حياة البشر دون أن يعلموا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
انتبه: 5 أمراض تهدد حياة البشر دون أن يعلموا

هناك بعض المفاهيم المغلوطة المنتشرة بخصوص تصنيف الأمراض من حيث إصابتها لجنس دون آخر، وهذه المفاهيم تهدد حياة الكثيرين نظراً لعدم توقعهم أنها قد تصيبهم، وهذا هو موضوع السطور التالية. فعلى غير المتوقع فإن هناك 5 أمراض تهدد حياة الرجال دون أن يتوقعوا.

هل تصدق؟ الرجال أيضاً يصابون بمرض سرطان الثدي: تعرف على أعراضه!

وقد توصل العديد من الدراسات حول هذه الأمراض، إلى أن ضغوط الحياة وعدم ممارسة الرياضة، تقف خلف هذه الأمراض، التي كشف حقيقتها موقع "فوكس" الألماني.

  • الإيدز

الإيدز

مرض "نقص المناعة"، هناك مفهوم خاطئ بخصوص هذا المرض وهو أنه قاصر على الشباب نظراً لمغامراتهم الجنسية المحفوفة بالمخاطر، بيد أنه مؤخراً تم التوصل إلى أن جيل ما فوق الـ50 في أوروبا ترتفع لديهم نسبة الإصابة بهذا المرض.

  • سرطان الثدي

سرطان الثدي

يستبعد معظم الرجال مخاطر إصابتهم بمرض سرطان الثدي، إذ إنه يشيع خطأ أنه قاصر على النساء فقط، إلا أنه تم التأكيد على أنه يصيب الرجال أيضاً، ولكن لا يمكن اكتشافه مبكراً ما يرفع معدل خطورته، وذلك بسبب السمنة والتدخين فضلاً عن عدم ممارسة الرياضة.

  • حمى الضنك

حمى الضنك

مرض قد لا يعرفه الكثيرون حول العالم، فيما يظن البعض أنه قاصر على المناطق الاستوائية، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية أن ما يقارب من 400 مليون شخص يعانون من حمى الضنك سنوياً، وأن المرض منتشر على نطاق واسع كما أنه وصل إلى أوروبا بسبب البعوض.

  • السكتة القلبية

السكتة القلبية

تعد أحد أبرز أسباب الوفاة حول العالم، خصوصاً لدى النساء، ولكن تبعاً للمفهوم الخاطئ حول هذا المرض، فإن الكثيرين يظنون أنه قاصر على كبار السن، إلا أن الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع نسبة الوفاة بين النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 55 عاماً.

  • هشاشة العظام

هشاشة العظام

ارتبط مرض هشاشة العظام بالنساء خصوصاً لأنهم يمرون بتجربة الحمل والإنجاب، بيد أن العديد من الإحصائيات أكد أن المرض لا يفرِّق بين رجل وامرأة، فهو يتبرص بكلا الجنسين.