فضيحة جديدة تضرب فيسبوك.. هكذا عرّضت رسائلكم الخاصة للخطر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 ديسمبر 2018
فضيحة جديدة تضرب فيسبوك.. هكذا عرّضت رسائلكم الخاصة للخطر!

من جديد عادت الفضائح تضرب أبواب شركة فيسبوك Facebook، وكان أحدثها هو ما كشفته مؤخرًا وسائل إخبارية عالمية، والتي قالت أن عملاق التواصل الاجتماعي منحت شركات كبرى صلاحية الوصول إلى بيانات مستخدميها، بما يتضمن رسائلهم الخاصة.

ووفقًا لما جاء في التقارير التي نُشرت حول هذا الموضوع، فقد قامت فيسبوك بمنح شركات مثل Netflix و Microsoft و Spotify إمكانية قراءة الرسائل الخاصة لمستخدميها، كما منحت شركة Amazon إمكانية العثور على أسماء المستخدمين وكيفية الاتصال بهم من خلال أصدقائهم.

وأشارت التقارير أن عدد الشركات التي منحتها فيسبوك إمكانية الوصول إلى بيانات مستخدميها وصل إلى حوالي 150 شركة، من بينها بنوك وتجار تجزئة ومؤسسات إعلامية وشركات تكنولوجية.

وردًا على هذه التقارير، قال مدير الخصوصية والسياسة العامة في فيسبوك أن شركاء عملاق التواصل الاجتماعي لا يتجاهلون إعدادات الخصوصية التي تثير قلق المستخدمين.

وأضاف قائلًا أنه خلال السنوات الماضية، عقدت فيسبوك شراكات مع عدة شركات، حتى يتمكن المستخدمين من استخدام فيسبوك على أجهزة وأنظمة لا تدعمها شركة التكنولوجيا الكبرى، موضحًا أن هؤلاء الشركاء غير قادرين على استخدام المعلومات لأغراض مستقلة.

جدير بالذكر أن فيسبوك واجهت قبل عدة أيام أزمة أخرى، تتعلق بكشف عيب خطير في وضع خصوصية الملايين من مستخدميها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة