في ذكرى ميلاده: 8 حقائق لم تكن تعرفها عن توماس إديسون

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2017
في ذكرى ميلاده: 8 حقائق لم تكن تعرفها عن توماس إديسون

مرت بالأمس 11 فبراير الذكرى 117 على ميلاد المخترع والعالم ورجل الأعمال الناجح الذي استطاع تغيير وجه العالم، توماس إديسون. فالعالم بعد هذا الرجل لم يعد كما كان قبل وجوده وقبل ابتكاراته التي نعيش في ظلها حتى يومنا هاذا.

أغلبنا يعرف توماس إديسون كونه مخترع المصباح الكهربي، ولكن نجاحه فاق بكثير هذا الابتكار الذي وحده غير طبيعة حياتنا، فتوماس إديسون هو أيضاً مبتكر مشغل الفونوجراف، كما يرجع له الفضل في اختراع الكاميرا السينمائية، وغير هذا من الابتكارات التي ساهمت في نهضة الحضارة الإنسانية وتطورها.

واحتفالاً بذكرى ميلاد هذا المبتكر العظيم، نستعرض معاً 8 حقائق ملهمة ربما لن يكن يعرفها الكثير منا.

1- 2332 براءة اختراع

يقول توماس إديسون: "لإنجاز أي شئ عليك الالتزام بثلاث أمور: العمل الشاق، الالتزام والفطرة السليمة"

ما لا يعرفه الكثيرون عن توماس إديسون أن لديه أكثر من 2000 براءة اختراع مسجلة باسمه في كافة أنحاء العالم.

في ذكرى ميلاده: 8 حقائق لم تكن تعرفها عن توماس إديسون

2- رقم توماس إديسون القياسي

حتى عام 2013 احتفظ توماس إديسون برقمه القياسي كصاحب أكبر عدد من براءات الاختراع لشخص واحد وهو الرقم الذي كسره "شون باي يامازاكي" بفارق اختراع واحد.

3- أول ابتكاراته كان في عمر 22 عاماً

في عام 1869 وعندما كان يبلغ من العمر 22 عاماً فقط، ابتكر توماس إديسون أولى اختراعاته وهي أداة لتسجيل أصوات الناخبين.

في ذكرى ميلاده: 8 حقائق لم تكن تعرفها عن توماس إديسون

4- فضله على فن السينما

عام 1897 سجل توماس إديسون براءة اختراعه لكاميرا "كينيتوجرافيك"  وهي أولى محاولات ابتكار كاميرا قادرة على تسجيل لقطات متتابعة، وهي الإرهاصة الأولى للكاميرا السينمائية.

5- أول تسجيل صوتي عرفته البشرية

يعود الفضل لتوماس إديسون في ابتكار آلة تسجيل الأصوات التي قامت بأول تسجيل في التاريخ البشري عام 1878. وقد كانت أول جملة تسجلها الآلة هي Mary had a little lamb.

6- عدد محاولات ابتكار المصباح الكهربي

"النجاح يتكون من 1 بالمائة من الإلهام و99 بالمائة من الاجتهاد" بهذه الجملة وصف توماس إديسون جهوده لابتكار المصباح الكهربي والذي استغرق منه 1000 محاولة قبل الوصول للنتيجة التي اعتمدها في النهاية عام 1880.

في ذكرى ميلاده: 8 حقائق لم تكن تعرفها عن توماس إديسون

7- هو أيضاً عانى الفشل ورفض الاعتراف به

قال توماس إديسون في مرة "أنا لم أفضل، بل اكتشفت 10 آلاف طريقة لم تكن ناجحة"، وتدل هذه الجملة على رفضه الاعتراف بالفشل، وتدلل أيضاً على أنه قد عانى من هذا الفشل في بعض ابتكاراته.

8- الشغف هو محرك النجاح

من أقوال توماس إديسون "لم أتعامل مع عملي على أنه عمل حقيقي، بل هي أيام من المرح والترفيه"، فلقد أحب توماس إديسون ما يقوم به وشعر دوماً بالشغف تجاهه، وهو السر الحقيقي وراء النجاح الذي حققه في حياته وخلد ذكراه لنحتفل بها اليوم وفي المستقبل، وهو أيضاً الدرس الذي علينا تعمليه من الحقائق التي أوردناها اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة