أطعمة تسبب الشعور بالعطش في رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أطعمة تسبب الشعور بالعطش في رمضان

فهرس الصفحة 

هناك أخطاء غذائية كثيرة نقع فيها دون أن نتخيل عواقبها الوخيمة، ومن أبرز هذه الأخطاء هي الإكثار من الأطعمة التي تزيد جفاف الجسد وبالتالي تسبب العطش الشديد. ووفق خبراء التغذية هناك العديد من الأطعمة المسببة للعطش علينا تجنبها في الصيف خصوصاً في رمضان لما تسببه من حالة جفاف شديدة في الجسم وبالتالي زيادة نسبة الظمأ مع ساعات الصيام نهاراً، عليك أن تتجنب هذه الأطعمة وإن اضررت لتناولها حاول التقليل منها.

الآيس كريم في رمضان

لعله من الغريب أن تعرف أن الآيس كريم من الأطعمة المسببة للعطش، حيث يعمل على زيادة إحساسك بالحرارة والسخونة بدلاً من الشعور بمزيد من الترطيب بل وفقدان الجسم للكثير من السوائل.

التوابل في رمضان

من المعروف عن الأطعمة الغنية بالتوابل أنها تعمل على رفع حرارة الجسم وتعزز من الهضم، لذا فإن تناولها في رمضان سينعكس عليك سلباً في ساعات النهار أثناء الصيام.

المانجو في رمضان

صدمة لمحبي الكثير أن يعلموا أن تناولها يزيد من حرارة الجسم ويشعرك بالعطش لغناها بالأملاح كما أنها تزيد من بثور الوجه، لذا فاحرص على عدم الإكثار من المانجو في الصيف خصوصاً في رمضان.

ليس غريباً أن الأطعمة الغنية بالأملاح لها تأثير سلبي كبير في الصيف خصوصاً في رمضان إن إن كثرة تناولها تزيد من احتباس الماء وتسبب الانتفاخ والشعور بالعطش.