فيديو أول فيلا عائمة بدبي.. 3 أدوار وغرف النوم والمعيشة تحت الماء!

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
فيديو أول فيلا عائمة بدبي.. 3 أدوار وغرف النوم والمعيشة تحت الماء!

يبدو أن إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لن تكف عن ابهارنا كل يوم، فالتقدم العلمي والتخطيط الدقيق لك ركن فيها، لا يسعك إلا أن تتمنى انتقال هذه العدوى الحميدة إلى المدينة التي تحيا بها أنت.

وأصبحت دبي عروس المدن العربية والمدينة التي تعتمد على الكنولوجيا في كل مناحي الحياة حتى تحولت لمدينة قادمة من المستقبل، ويدور في الخلد الآن طبيعة شكل دبي بعد نحو 5 سنوات من الآن، والتي أصبحت في الوقت الراهن من أفضل مدن العالم للعيش والحياة وأيضا التعليم وتربية الأطفال.

وتم نشر أو مقطع فيديو اليوم الخميس، من مشروع جزر العالم بدبي، واستعرض خلاله أولى اللقطات من داخل أول فيلا عائمة بدبي والتي أطلق عليها اسم فرس البحر العائمة.

وتتكون الفيلا من ثلاثة طوابق، والطابق الرئيس على مستوى سطح البحر، والطابق السفلي مغمور تحت المياه ليمكن ساكن الفيلا من مشاهدة الأحياء البحرية من حوله، وفقا لما ذكرته جريدة «البيان» الإماراتية.

وتوجد غرفة المعيشة الرئيسة في الطابق المغمور تحت سطح المياه، الذي يضم أيضا غرفة النوم الرئيسة والحمام ونوافذ زجاجية من الأرضية وحتى السقف لتتمكن من مشاهدة المياه من حول الفيلا.

أما الطابق المساوي لسطح البحر يوجد به حوض الاستحمام ومطبخ مصغر وحوض جاكوزي بقاع زجاجي، مثالي للترفيه. أما الطابق العلوي فهو عبارة عن منصة صغيرة للجلوس ومشاهدة الأفق والأطراف المترامية للخليج العربي.

وتقع الفيلات العائمة في مياه الخليج أمام سواحل دبي، وتبعد عن الساحل ميلين ونصف الميل نحو 3.2 كيلومترات ويقوم بتصميمها مجموعة كلايندينست.

ومن المقرر أن تزود كل فيلا بحديقة صناعية من المرجان البحري بمساحة 495 قدماً مربعاً.

ولم يعرف حتى الآن التكلفة الفعلية التي سيدفعها الفرد للعيش في مثل هذا المكان الخيالي، القادم من عوالم أخرى، والسؤال الآن هل ستصلح هذه الفلل كبديل للمنازل الإعتيادية على البر؟، أم أنها ستكون لمجرد قضاء عطلة أو إجازة آخر الأسبوع؟.