فيديو.. حسن يوسف: تجسيد شخصية البابا شنودة لن يتم دون موافقة الكنيسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2016
فيديو.. حسن يوسف: تجسيد شخصية البابا شنودة لن يتم دون موافقة الكنيسة

أكد الفنان المصري حسن يوسف، أنه لو عرض عليه تجسيد شخصية البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل، في أحد الأعمال الفنية، سيقبل فورا.

وقال يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «أنا مصر»، المذاع عبر «الفضائية المصرية» "البابا شنودة من عظماء مصر، وكان شخصية وطنية محبوبة من المصريين باختلاف أديانهم ولكن لن أجسد شخصيته دون موافقة الكنيسة".

وأضاف "لن ننسى عبارته الشهيرة «نحن لا نعيش في مصر ولكن مصر وطن يعيش فينا»، لأنها مقولة صحيحة، كما أن سيرته عظيمة وأي عمل عنه لابد أن يكون تحت إشراف مباشر من الكنيسة، حتى يخرج في أفضل صورة".

وللفنان حسن يوسف العديد من الأفلام وقد اشتهر في الستينيات بأدوار «الولد الشقي» خفيف الظل، واتجه للإخراج في السبعينيات حيث أخرج عدة أفلام مثّل في بعضها وشاركت في بطولة معظمها زوجته شمس البارودي، كما قدم عدة أعمال تليفزيونية ومسرحية أشهرها دوره في مسلسل ليالي الحلمية ودوره في مسلسل إمام الدعاة عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وولد البابا شنودة الثالث، باسم نظير جيد روفائيل، في 3 أغسطس 1923 وتوفي في 17 مارس 2012، وشغل منصب بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وهو البابا رقم 117، وكان من الشخصيات البارزة المؤثرة في الحياة المصرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة