فيديو دونالد ترامب يستمع للقرآن الكريم.. ورسالة خفية في اختيار الآيات!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
فيديو دونالد ترامب يستمع للقرآن الكريم.. ورسالة خفية في اختيار الآيات!

استمع الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب لآيات من القرآن الكريم، من الشيخ محمد ماجد المدير التنفيذي لتجمع المسلمين في دالاس، خلال قداس أقيم في واشنطن بمناسبة تنصيبه.

وحضر ترامب ونائبه مايك بنس وعائلتيهما، مساء يوم السبت الماضي، القداس الذي أقيم في الكاتدرائية الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمناسبة الاحتفال بتنصيب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، وتواجد الشيخ محمد ماجد وقرأ آيتين من القرآن الكريم.

ويعتبر حضور الرئيس الجديد لقداس السبت في الكاتدرائية الوطنية في اليوم التالي لتنصيبه، أحد المراسم التقليدية المتبعة منذ تنصيب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جورج واشنطن عام 1789.

وكان من الممكن أن يمر الأمر مرور الكرام لولا اختيار ماجد للآيات التي تلاها بعناية فائقة والتي بحسب محللون، حملت في طياتها رسالة خفية لترامب.

والإمام محمد ماجد، هو شخصية معروفة في واشنطن، وقام بقراءة الآية رقم 13 من صورة الحجرات باللغة العربية، يقول تعالى «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير».

ولم يكتف ماجد بهذه الآية، فخلال فترة أخرى من المراسم التي حضرها 26 شخصية ممثلين عن كافة الديانات، قام بقراءة قول الله تعالى، في الآية رقم 22 من سورة الروم «ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين».

وترجم الشيخ المسلم، الذي تسببت مشاركته في هذه الفعالية، في تعرضه لعاصفة من الانتقادات في أوساط المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، الآيتين من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية فور تلاوته لهما.

وتعليق على اختيار هاتين الآيتين دون غيرهما، من القرآن الكريم، شدد محللون على أن الشيخ محمد ماجد أراد توصيل رسالة سياسية محددة إلى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بعد تصريحاته السابقة ضد المسلمين وهو ما أثار الكثير من الجدل ضده، مفادها أن الإسلام دين سماحة وحب ويدعو دائما للسلام والتعايش.

وكان ترامب خلال حملته الانتخابية، قد أكد على أنه حال فوزه في سباق الرئاسة سوف يقوم بمنع المسلمين من دخول أمريكا وإنشاء سجل أمني خاص بهم، فضلا عن تصريحات عنصرية أخرى وجهها ضدهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة