فيسبوك يطلق تحديثات جديدة لخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017
فيسبوك يطلق تحديثات جديدة لخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو

يستعد موقع فيسبوك اليوم للإعلان عن تحديثات جديدة لخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر انتشاراً في العالم، وهي تحديثات أغلبها رائع ومطلوب وبعضها قد يبدو زائداً عن الحاجة.

ودعونا في البداية نتحدث عما نراه زائد عن الحاجة غير مرغوب فيه، فمن بين التحديثات التي سيعلنها فيسبوك، خاصية تشغيل الصوت التلقائي، حيث سيبدأ الصوت مع الفيديو بمجرد المرور عليه أثناء تصفح الصفحة الرئيسية للموقع.

ودفاعاً عن هذه الخاصية أعلن فيسبوك أن ردود الأفعال التي حصل عليها الموقع خلال فترة اختبار هذه الخاصية شهر أغسطس الماضي تشير إلى أن المستخدمون قد أبدوا ترحيبهم بخاصية تشغيل الصوت التلقائي، وهو ما ينافي بعض مما جاء في عدد كبير من المواقع التي تناولت ردود أفعال عدد كبير من المستخدمين.

وأعلن فيسبوك أن الخاصية تتميز بأن الصوت سيبدأ في الارتفاع تدريجياً عند الوقوف على مقطع الفيديو وتنخفض تدريجياً بمجرد تخطي المقطع، كما أن الصوت لن يعمل على الإطلاق إن كان هاتف المستخدم في وضع كتم الصوت، وبالتأكيد يمكن إيقاف تفعيل هذه الخاصية من إعدادات التطبيق عبر Videos in News Feed Start With Sound.

أما باقي التحديثات فأولها متعلق بمقاطع الفيديو الرأسية مثل تلك التي تظهر في الصورة بالأسفل، فقد أعلن فيسبوك أنه سيتيح مساحة رؤية أوسع وأكبر لهذا النوع من المقاطع على الهواتف الذكية بنظامي تشغيل أندرويد وiOS.

فيسبوك يطلق تحديثات جديدة لخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو

تحديث أخر رائع هو إمكانية فصل مقطع الفيديو في نافذة منفصلة طافية فوق الصفحة الرئيسية، مما يتيح إمكانية مشاهدة الفيديو خلال تصفح الموقع بسلاسة.

فيسبوك يطلق تحديثات جديدة لخدمة مشاهدة مقاطع الفيديو

ومثل دوائر المحادثة المعتادة من فيسبوك، سيمكن تحريك نافذة الفيديو في أي من أركان الشاشة لإتاحة الرؤية كما يفضل المستخدم، كما يحظى مستخدمي هواتف أندرويد بميزة أروع وهي إمكانية استكمال الفيديو حتى مع غلق التطبيق، وهي ميزة لا يتيحها يوتيوب حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة