فيسبوك يطلق مميزات جديدة خاصة بالفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2017
فيسبوك يطلق مميزات جديدة خاصة بالفيديو

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك عن إطلاق عدد من المميزات والوظائف الجديدة الخاصة بمقاطع الفيديو.

فيسبوك سيشاركك أرباح إعلانات الفيديو

حيث عمل القائمون في الموقع على تعديل طريقة عرض مقاطع الفيديو في "Newsfeed"، إذ كان في السابق يتم تفعيل خاصية تحويل الصوت إلى الوضع الصامت ولا يتم تشغيله إلا بعد قيام المستخدم بالضغط على مقطع الفيديو المقصود.

ومع التعديل الجديد، سيتم تشغيل الصوت وسيتمكن المستخدم من رفع الصوت أو خفضه في الفيديو، بمجرد قيامه بالتمرير عليه فقط، وعندما يكون الهاتف أو الجهاز اللوحي على وضع كتم الصوت فلن يتم تشغيل الصوت في مقاطع الفيديو، وسيتمكن المستخدم أيضاً من تعطيل خاصية الصوت من قائمة الإعدادات بالموقع، وذلك في حالة عدم رغبته في سماع صوت الفيديو أثناء التصفح.

هذا وقد أعلنت شركة فيسبوك عن طرح تحديث جديد لتطبيقها قريباً، سيتضمن إطلاق وظيفة تشغيل صوت مقاطع الفيديو في    "Newsfeed" لجميع المستخدمين.  

ومن المميزات الجديدة أيضاُ التي إطلاقها موقع فيسبوك هي تعديل طريقة عرض مقاطع الفيديو، حيث سيستطيع المستخدم تغيير طريقة عرض الفيديو بشكل رأسي وسيتم عرض هذه المقاطع بجودة أعلى.

بالإضافة إلى ذلك أتاح فيسبوك ميزة عرض صورة داخل صورة لمقاطع الفيديو، فإذا أراد المستخدم تشغيل مقطع فيديو في "Newsfeed"، فأنه سيستطيع تصغير مقطع الفيديو ومواصلة التصفح بشكل عادي، وسيستمر تشغيل مقطع الفيديو في نافذة أخري، والتي سيتمكن المستخدم من تحريكها إلى أي جزء في الشاشة.