فيلم بتقنية الواقع الافتراضي يكشف خطورة الاحتباس الحراري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
فيلم بتقنية الواقع الافتراضي يكشف خطورة الاحتباس الحراري

في عام 2014 قامت شركة تدعى Condition One بطرح أول فيلم مصور بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة، وكان موجه خصيصاً لأولى خوذات Oculus Rift للواقع الافتراضي. ولكن لم يلق الفيلم النجاح ونسبة المشاهدة المطلوبة، نظراً لتصويره بمعدات التصوير بزاوية 360 درجة البدائية التي كانت متوفرة حينها، وأيضاً لقلة عدد المهتمين بهذه التقنيات على عكس اليوم. 

ولكن وحتى مع هذا الإخفاق لم تكف الشركة عن العمل لتعلن هذا العام بواسطة مؤسسها دافانج دينيس عن طرحها لفيلم جديد مصور بالتقنية ذاتها، ولكن بالتعاون مع نائب رئيس الولايات المتحدة الأسبق آل جور، ويتناول قضية الاحتباس الحراري، وسيتم عرضه خلال مهرجان Sundance السينمائي المقام في يوتاه في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الفيلم القصير الجديد خطوة للأمام لشركة Condition One، ومثالاً أيضاً على قدرة أفلام الواقع الافتراضي على التطور والتمكن من تصوير مساحات شاسعة وكبيرة كتلك المصورة في الفيلم. حيث يوثق الفيلم رحلة آل جور إلى جزيرة جرينلاند في المحيط المتجمد الشمالي، لتصوير ذوبان الجليد الذي يدل على خطورة التغير المناخي والاحتباس الحراري الذي يعاني منه كوكب الأرض حالياً.

ومن خلال اللقطات الرائعة والجميله للجزيرة المتجمدة، يدلل الفيلم على خطورة ذوبان الجليد الذي قد يؤدي في المستقبل إلى غرق السواحل الشمالية للقارات المواجهة للقطب الشمالي من ناحية، والجنوبي بالطبع من ناحية أخرى.

وقد أعلنت شركة Condition One أنها ستقوم بتحميل فيلمها القصير على موقع يوتيوب بتقنية العرض بزاوية 360 درجة، في موعد أقصاه 28 يوليو القادم، وهو موعد إطلاق فيلم An Inconvenient Sequel الوثائقي الطويل الذي يتناول فيه آل جور الأزمة ذاتها، وسوف يطرح الفيلم الجديد باسم Melting ICE.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة