قذيفة هاون في حقيبة دبلوماسي أميركي بموسكو!

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
قذيفة هاون في حقيبة دبلوماسي أميركي بموسكو!

أعلنت السلطات الروسية عثورها على قذيفة هاون لا تحتوي على مواد متفجرة في حقيبة دبلوماسي معتمد لدى السفارة الأميركية في العاصمة الروسية، بينما كان يستعد لاستقلال طائرة من مطار موسكو متجهة إلى نيويورك.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن عناصر الأمن عند مدخل مطار شيريميتييفو- الأهم في البلاد - في موسكو "كشفوا وجود جسم معدني يشبه قذيفة هاون داخل حقيبة تابعة لموظف في سفارة الولايات المتحدة".

وأضاف المصدر نفسه أن "خبراء المتفجرات أكدوا أنها بالفعل قذيفة هاون مجهزة بصاعق ولكن من دون مواد متفجرة"، واصفا الحادث بـ"الاستفزاز".

وتابع بيان الخارجية الروسية "يبدو أن الولايات المتحدة تحاول اختبار فعالية الإجراءات الامنية لروسيا، ليس من الخارج فحسب عبر شن هجمات استفزازية بواسطة سفن حربية وطائرات على مقربة من حدودنا، بل أيضا من الداخل وعبر موظفين في سفارتها".

وأوضحت الخارجية الروسية أيضا أن الدبلوماسي الأميركي يقيم علاقات مع الجيش الاميركي وأكدت أنه نقل القذيفة لـ"ضمها إلى مجموعته الشخصية".

ولم يتمكن الدبلوماسي الأميركي من استقلال الطائرة المتجهة إلى نيويورك، وسمح له بالمغادرة في رحلة أخرى ... ولكن من دون القذيفة.

وقالت روسيا إنها أبلغت السفارة الاميركية في موسكو بالواقعة وتنتظر إيضاحات.

م.م/ ع.خ (أ ف ب)