كل ما نتوقع الكشف عنه في مؤتمر سامسونج غداً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كل ما نتوقع الكشف عنه في مؤتمر سامسونج غداً

24 ساعة فقط تفصلنا عن مؤتمر سامسونج الخاص بالإعلان عن هاتفها الرائد الجديد جالاكسي إس 8 Galaxy S8، والذي تحتفي بالإعلان عنه سامسونج غداً من نيويورك، والذي تأتي أهميته أيضاً في أنه الهاتف الرائد الأول الذي تصدره سامسونج بعد أزمة هاتف نوت 7 العام الماضي، ونظراً لأنه يحمل تصميماً جديداً رائداً ومختلفاً كلياً عن السلسلة الرائدة المعرفة S.

وعلى مدى الأسابيع والأشهر الماضية انتشرت التسريبات والشائعات المتعلقة بالهاتف وبما سيتم الكشف عنه خلال المؤتمر، وقد قمنا بنشرها لكم في عدة مقالات مختلفة، واليوم وقبل إطلاق الحدث المنتظر نستعرض معكم كل ما نعرفه وكل ما نتوقع الكشف عنه خلال مؤتمر الكشف عن هاتف سامسونج القادم إس 8.

جالاكسي إس 8 Galaxy S8

من المتوقع أن تطرح سامسونج هاتفها الجديد في نسختين، الأولى الأساسية بشاشة بقطر 5.7 بوصة، والثانية الأكبر وتحمل اسم +S8 بشاشة قطرها 6.2 بوصة، وعلى عكس لنسخ السابقة ستتقاسم النسختين الجوانب المنحنية.

وتعد أكبر التغيرات التي ستحظى بها نسختي هاتف جالكسي إس 8، هي نسبة الشاشة إلى هيكل الهاتف، حيث عملت سامسونج على تقليل مساحة الحواف المحيطة بالشاشة إلى أقل حد ممكن، مما يقدم شاشة كبيرة دون الإخلال بحجم الهاتف وزيادة بصورة مزعجة.

ولتتمكن سامسونج من تحقيق أقل قدر ممكن من الحواف المحيطة بالشاشة، تخلت عن زر العودة للشاشة الرئيسية التي اشتهرت سامسونج بوضعه أسفل شاشة الهاتف، مما يعني أنها ستقوم بنقل ماسح البصمة إلى ظهر الهاتف وبجوار الكاميرا كما اتضح من عدة تسريبات سابقة.

ومن المتوقع أن يتم دعم نسختي هاتف جالاكسي إس 8 بأحدث معالجات كوالكوم وهو سنابدراجون 835. وكان قد تم الكشف في تسريب سابق عن مواصفات نسخة +S8 من الهاتف، وورد فيها أن الهاتف سيدعم بذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية قدرها 64 جيجابايت يمكن توسعتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. أما الكاميرا الخلفية للهاتف فستكون بقوة 12 ميجابيكسل والأمامية بقوة 8 ميجابيكسل. كما ورد في التسريبات أن الهاتف سيحمل خاصية ماسح قزحية العين.

وفي تسريب آخر تم الكشف عن الألوان المتوقع طرحها من هاتف جالاكسي إس 8، حيث قيل أن الهاتف سيصدر بألوان الأزرق السماوي، الرمادي، الفضي، الأزرق المائي، مع احتمالية طرح نسخة باللون الذهبي من الهاتف. كما كشفت التسريبات أن الهاتف سيطرح بسعري 799 و899 يورو لنسختيه الأصغر والأكبر على الترتيب على أن يطرح رسمياً في الأسواق في 21 أبريل القادم.

مساعد سامسونج الشخصي Bixby

أحد أكبر وأهم الإضافات التي سيحظى بها هاتف سامسونج جالاكسي إس 8، وسيتم الكشف عنها خلال المؤتمر، هو المساعد الشخصي الخاص بسامسونج والمسمى Bixby، والذي ننتظر الكشف عن تفاصيله وعن اختلافاته عن باقي المساعدات الذكية المنتشرة خلال مؤتمر الغد من نيويورك.

الملحقات

Gear VR

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نسخة جديدة من نظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR متوافقة مع الهاتفين الجديدين ومع هواتف سامسونج ذات الشاشات الكبيرة. كما يتوقع أن تعلن الشركة عن أذرع تحكم لاسلكية شبيهة بتلك التي أصدرتها جوجل لنظارتها Daydream.

منصة Dex

كنا قد عرضنا في وقت سابق تسريب يتناول منصة DeX التي تسمح باستخدام هاتف جالاكسي إس 8 كجهاز كمبيوتر متكامل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها غداً خلال المؤتمر.

متى وكيف يمكنكم متابعة مؤتمر سامسونج

يقام المؤتمر غداً الأربعاء 29 مارس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية والسابعة بتوقيت الإمارات.

ويمكن متابعة المؤتمر عبر البث الحي الذي تقدمه سامسونج من خلال موقعها الخاص بذلك، كما سنقوم بعمل تغطية كاملة وشاملة للمؤتمر لحظة بلحظة على موقعنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة