كل ما نعرفه عن جهاز ألعاب نينتيندو الجديد Switch

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2017
كل ما نعرفه عن جهاز ألعاب نينتيندو الجديد Switch

أعلنت نينتيندو بالأمس في طوكيو عن عدد كبير من الأخبار المتعلقة بمنصة ألعابها الجديدة Switch، حيث تم الإعلان عن موعد طرحه وعن سعره النهائي، وعن تفاصيل ذراع التحكم المبتكر الجديد، وأيضاً عن عدد كبير من الألعاب الجديدة المتوافقة مع المنصة.

ولربما لا تزال لدينا بعض التساؤلات حول الخصائص الفنية الداخلية لمنصة Switch، إلا أننا أصبحنا نمتلك ما يكفي من المعلومات التي يمكننا طرحها عليكم في هذا التقرير.

المواصفات المعلن عنها لمنصة ألعاب Switch من نينتيندو

أخيراً أعلنت نينتيندو عن بعض المواصفات الخاصة بمنصتها الجديدة Switch، فقد تم الإعلان عن قطر شاشة المنصة وتبلغ 6.2 بوصة، بدقة عرض 720×1280، قادرة على الإخراج بدقة 1080p عند توصيل المنصة بشاشة تعرض بدقة عالية الجودة.

يمكن استخدام المنصة في وضع الإمساك باليد عن طريق شبك الشاشة بذراعي التحكم كما سنشرح لاحقاً، وفي هذا الوضع يمكن للمنصة أن تعمل بمدة تتراوح بين 3 و6 ساعات في الشحنة الواحدة، وهو ما يتوقف على اللعبة ذاتها. ويمكن شحن الجهاز بواسطة منفذ USB-C.

الذاكرة الداخلية للمنصة تبلغ 32 جيجابايت فقط، ولكن يمكن توسعتها بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ذراع التحكم Joy-Con الخاص بمنصة Switch

كشفت نينتيندو أيضاً عن عدد من المواصفات الجديدة لذراع التحكم المبتكر Joy-Con الخاص بمنصة ألعابها الجديدة Switch. ويتميز ذراع التحكم بعدة أوضاع مختلفة، حيث يمكن استخدام ذراعي التحكم للعب المشترك، كما يمكن استخدامهم كذراع واحد عند شبك شاشة المنصة بينهما، أو يمكن استخدامها في الألعاب المعتمدة على الحركة مثل ألعاب Wii الخاصة بالشركة ذاتها.

ووضحت نينتيندو وظائف بعض الأزرار في ذراعي التحكم، مثل الزر المربع في الذراع الأيسر والخاص بتفعيل خاصية تسجيل الألعاب المعروضة على شاشة المنصة، كما كشفت نينتيندو أن ذراعي التحكم سيشملان متتبع للحركة للألعاب المعتمدة على خاصية التحرك الحر، كما يمكن استخدام كل نصف من ذراع التحكم المزدوج كذراع منفصل للعب المشترك.

سعر وموعد طرح منصة الألعاب الجديدة Switch من نينتيندو

أعلنت نينتيندو أن منصتها الجديدة للألعاب Switch ستطرح عالمياً في الثالث من مارس بسعر 299.99 دولار أمريكي. وستطرح المنصة في نسختين، نسخة بذراعي تحكم رمادي ونسخة بذراعي تحكم أحمر وأزرق.

ألعاب جديدة متوافقة مع منصة Switch

خلال مؤتمر الإعلان عن منصة ألعاب Switch من نينتيندو، أعلنت الشركة عن عدد من الألعاب الجديدة المتوافقة مع المنصة، ومنها The Legend of Zelda: Breath of the Wild، Super Mario Odyssey، 1-2-Switch وهي لعبة جماعية.

كما أعلنت نينتيندو عن لعبة ARMS وهي لعبة ملاكمة تعتمدم على متتبعات الحركة المدمجة في ذراعي تحكم المنصة الجديدة، بالإضافة إلى الإعلان عن عودة ألعاب FIFA إلى منصات نينتيندو بعد غياب دام 4 سنوات، بالإضافة للإعلان عن عدد آخر كبير من الألعاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة