كيف تحمي شركة آبل أسرار آيفون؟.. أحد العمال يروي الكواليس

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2017
كيف تحمي شركة آبل أسرار آيفون؟.. أحد العمال يروي الكواليس

عادة ما يصاحب إعلان شركة آبل الأميركية عن قرب إطلاقها لنسخة جديدة من هاتفها آيفون العديد من الشائعات والتساؤلات عن مميزاته، وهو الأمر العائد للسرية المطلقة التي تفرضها الشركة على منتجها خلال فترة التصنيع.

ديجيانع زينغ، أحد العمال السابقين في مصنع لشركة آبل بمدينة شنغهاي الصينية، يروي كواليس فترة تصنيع هاتف آيفون والإجراءات التي تفرضها عليهم الشركة لسرية المنتج.

وبحسب ذلك الشاب الصيني الذي عمل لمدة 6 أشهر في مصنع آبل، فأن الشركة تُجرد جميع العالمين بها من هواتفهم الذكية قبل دخول المصنع ولا يُستثنى منهم سوى كبار موظفي الإدارة؛ حيث يحق لهم اصطحاب هواتفهم الذكية معهم.

ويُشير العامل، في تصريحات نقلها عنه موقع بيزنس إنسايدر، إلى أنهم لا يستطيعون حتى التقاط أي صورة للأجهزة التي يقومون بتصنيعها لصالح شركة آبل.

وشارك الشاب الصيني، ديجيانع زينغ، في تصنيع هواتف "آيفون 6 إس"، في وقت كان العمل قد بدأ في تلك الفترة على إنتاج هواتف "آيفون 7"؛ حيث يُشير إلى أن الشركة وضعت ستاراً كبيراً يفصل بين مصنعي الهاتفين حتى لا يعلم أي منهم شيئاً عن الآخر.

وأتم الشاب الصيني حديثه بالإشارة إلى أن شركة آبل ضبطت عدداً من العمال حاولو إخراج هواتف آيفون من المصنع لذا أرسلت بعضهم لوحدات الشرطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة