كيف ترتدي السراويل الجينز في الصيف دون التأثر بحرارة الجو؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2016
كيف ترتدي السراويل الجينز في الصيف دون التأثر بحرارة الجو؟

تعتبر السراويل الجينز من أهم قطع الملابس في خزانة ملابس أي رجل، نظرا لتعدد استخداماته وملائمته لعدد كبير من المناسبات بمختلف توقيتاتها.

ولكن يعاني البعض في شهور الصيف من الضيق عند ارتداء هذه النوعية من السراويل نظرا لطبيعة القماش المصنع منه، وهو ما يجعل الشخص يشعر بحرارة الجو بصورة أكبر وإصابته بالتعرق، وهناك بعض الخطوات التي يجب أن تعتمد عليها وتتبعها عند ارتداء الجينز في أوقات الصيف.

الخامة

هناك عدة أنواع من أقمشة السروايل الجينز، فهناك خامات خشنة، تتسبب في زيادة تعرق الجسم ويطلق عليها «الدينيم الخام» ويكون ملمسها ضار جدا بالجلد في هذه الأجواء ومن شأنها توليد حرارة مضرة، وخامات أخرى طرية تتيح لك حرية الحركة وعدم الإحتكاك غير المرغوب بجسمك أثناء الحركة، لذا احرص على اقتناء الخامات الطرية لأنها الأنسب لهذا الجو الساخن.

سُمك القماش

لاشك أن سمك القماش عليه عامل كبير جدا في اختيار السروال المناسب للأجواء الحارة، فالقماش السميك موسمه هو الشتاء ولا يتناسب إطلاقا مع الصيف، لذا عليك الاعتماد على السروايل ذات الخامة الخفيفة قدر الإمكان، حتى لا تشعرك بحرارة الجو بصورة كبيرة وتتيح الفرصة لجسمك أن يتنفس بشكل طبيعي.

المقاس

يعشق الشباب بشدة السراويل الجينز الضيقة التي يطلق عليها «شارلستون» أو «سكيني»، ولكن مع هذه الأجواء الحارة، فهذه القطعة أصبحت غير مناسبة على الإطلاق، لذا عليك الإبتعاد عنها وشراء السراويل الفضفاضة الواسعة، حتى تضمن تدفق الهواء لداخل جسمك ومن ثم تقليل الشعور بحرارة الجو.

الألوان

تشكل الألوان عاملا رئيسيا في السراويل الجينز ومدى تسببها في شعورك بحرارة الجو، لذا عليك أن ترحص على ارتداء ألوان فاتحة خلال فصل الصيف، لأن الألوان الغامقة من شأنها امتصاص حرارة أكبر من المعتاد ومن ثم نقل هذا التأثير لجسمك، واحرص كلما أمكن أن ترتديها على صندل وابتعد قدر الإمكان عن الأحذية المغلقة.

الفتحات

كلما كانت الفتحات أكثر في السروال كلما قل إحساسك بالحرارة وساهمت في إدخال الهواء إلى جسمك، وراجت بشدة موضة السراويل الجينز ذات التصميمات الممزقة في عدة أماكن من الجسم ولكن احرص على إقتناء سراويل بها شقوق في أماكن لا تتسبب في إحراجك والأنسب أن تكون ناحية الركبتين أو الساقين، واحذر من الإفراط في هذه التمزقات حتى لا تظهر بصورة سلبية ويؤثر ذلك على أناقتك ورؤية الآخرين لمظهرك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة