لاصق يساعد على حرق الدهون حول البطن

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2018
لاصق يساعد على حرق الدهون حول البطن

اكتشف الأطباء في سنغافورة طريقة جديدة لتقليل حجم الدهون في منطقة الخصر والبطن. ونقل موقع "هايلبراكسس نت" الألماني المتخصص بالشؤون الطبية، أن الأطباء في سنغافورة استعملوا لاصقا دقيقا في منطقة البطن لتحويل الدهون من النوع السيء إلى دهون قابلة للاحتراق. واستعمل الأطباء أول مرة الطريقة المبتكرة مع فئران تجارب غُذيت بطعام دهني، وبعد استعمال اللاصق انخفضت نسبة الدهون إلى حوالي 30 بالمائة من ذي قبل بعد أربعة أسابيع فقط.

ونقل الموقع الألماني أن اللاصق يتكون من مئات الإبر الدقيقة جدا والتي يصل سمكها إلى أقل من سُمك شعر الإنسان، تحتوي على "مستقبلات بيتا3 الأردينالية"، بالإضافة إلى علاج طبي يدعى ثلاثي يودوثيرونين. وتخلُص طريقة استعمال اللاصق بأن توضع أولا على المنطقة المراد تقليل نسبة الدهون فيها، ثم يرفع عن الجلد بعد دقيقتين فقط، وتبقى الإبر الدقيقة في الجلد وتتحلل ثم تبقى المواد المذكورة أعلاه تحت الجلد.

ويعتقد الأطباء في سنغافورة أن هذا اللاصق يمكن أن يساعد على مكافحة السمنة حول العالم. فالمواد الطبية المستعملة تقوم بتحويل الشحوم البيضاء صعبة الاحتراق إلى شحوم بنية قابلة للاحتراق. وذكر البروفسور شو جينجي المشرف على الدراسة أن كمية المواد الطبية المستعملة قليلة جدا مقارنة بالكمية التي ينصح بأخذها عن طريق الفم لمعالجة السمنة، كما أن التأثيرات الجانبية لاستعمال اللاصق قليلة جدا.

وأضاف أنه يجب علينا تطوير اللاصق أكثر كي يصبح من الممكن استعماله بسهولة، بالإضافة إلى أن يصبح سعره بسيط كي يمكن ابتياعه.

ع.خ/ع.ج.م