لبنان: اعتقال سائق تاكسي اعترف بقتل موظفة بالسفارة البريطانية

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017
لبنان: اعتقال سائق تاكسي اعترف بقتل موظفة بالسفارة البريطانية

قال مصدر أمني لبناني أمس الاثنين إن لبنانياً، يعمل سائقاً لدى شركة أوبر وله سجل جنائي، اعترف بقتل ريبيكا دايكس الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت. وقال المصدر: "من خلال التحقيقات الأولية معه اتضحت الأسباب أنها جنائية بحتة وليست سياسية". وأضاف أن المشتبه به اعترف على الفور بالجريمة التي وقعت في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت.

وقال متحدث باسم أوبر في رسالة بالبريد الإلكتروني "لقد أصابنا هذا العمل العنيف الذي يفتقر للمنطق بالفزع. قلوبنا مع الضحية وأسرتها. ونعمل مع السلطات للمساعدة في تحقيقاتها بأي وسيلة قدر استطاعتنا".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي الوكالة اللبنانية الرسمية، أن المشتبه به اعترف بأنه أقل دايكس بسيارته من منطقة الجميزة في بيروت مساء الجمعة قبل أن يهاجمها ويقتلها. وذكرت الوكالة أن الشرطة توصلت لسيارته عن طريق كاميرات المراقبة على الطريق السريع.

وكانت الشرطة اللبنانية قد قالت إنه تم العثور على جثة موظفة تعمل بالسفارة البريطانية في بيروت. وأوضح مصدر أمني أن الموظفة تدعى، ريبيكا دايكس، إنه تم العثور على جثة دايكس على طريق إيميل لحود السريع مساء أمس السبت.

وقالت أسرة الضحية: "فقدان ريبيكا العزيزة دمرنا. سنبذل كل ما في وسعنا لمعرفة ما حدث". وفي سياق متصل، قالت سفير بريطانيا في تغريدة له على موقع تويتر إن السفارة بأسرها مصدومة وحزينة جدا بهذا الخبر، معبرا عن تعازيه لأسرة وأصدقاء الضحية.

وكانت دايكس تعمل بالسفارة البريطانية وقد وصفت نفسها على إحدى صفحات موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعي، بأنها مديرة للبرامج والسياسة في إدارة التنمية الدولية، وهو منصب تشغله منذ يناير كانون الثاني.

ر.م/ف.ي ( رويترز، د ب أ)