لصحة وجمال شعرك.. احذر هذه المعتقدات الخاطئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
لصحة وجمال شعرك.. احذر هذه المعتقدات الخاطئة

لاشك أن طريقة تصفيف الشعر ومظهره من أهم عوامل جاذبية الرجل والعناية به تتطلب حرصا شديدا، حتى يكتسب شكلا مميزا.

ولكن هناك بعض المعتقدات التي قد نأخذها كأمور مسلم بها بخصوص الشعر ولكنها في النهاية قد تكون خاطئة تماما وكل ما تفعله أنها تجعلنا نأخذ معلومات خاطئة ونتبعها.

ويعتقد البعض خطأ بأن طرق العناية بالشعر والمستحضرات المستخدمة لهذه الغاية تؤدي إلى فقدان الشعر نهائيا، ونستعرض فيما يلي أبرز هذه المعتقدات الخاطئة بخصوص الشعر.

الصبغة

تضر علاجات الشعر كالتلوين أو التشقير بالشعر، لكنها لا تسبب فقدانه نهائياً، بل تؤدي الى تقصفه وتكسره فقط.

التقدم في السن

ما أن يبدأ الشعر بالتساقط، فهو لن يتوقف أبداً بل سيزيد مع التقدم في السن، كما أن معدل تساقط الشعر يتفاوت من شخص إلى آخر، فإذا بدأ شعرك بالتساقط مبكرا، فإنك ستُصاب على الأرجح بالصلع.

تساقط الشعر

يعتقد الكثيرون خطأً بأن غسل الشعر المتكرر بالشامبو قد يسبب الصلع، ولكن الشعر يتساقط عادة لينمو من جديد، فتنبت شعيرات رقيقة ورفيعة، لذا لا تتردد في غسل شعرك، خصوصاً إذا كان دهنياً، فالإهتمام بنظافة شعرك وفروة رأسك ضروري لصحته ولمعانه.

قص الشعر

يؤدي قص الشعر إلى نموّه بسرعة ويزيده سماكةً وهذا أمر غير صحيح بالمرة، فقص شعرك لا يعزز كثافته كما لا يحول دون فقدانه، لأن الشعر عادة يكون سميكاً عند الجذور ورفيعاً عند الأطراف وقد تلاحظ سماكة شعرك عند قصّه ولكن هذا يدوم لبضعة أيام فقط.

المكملات الغذائية

يشاع أن المكملات الغذائية تساعد في نمو الشعر ولكن خذا الاعتقاد خاطئ، لأنه ما من عامل يمكن أن يؤثر في عدد الحويصلات لديك لإنه أمر وراثي بحت، ويستحيل التحكم به.

فقدان الشعر

فقدان الشعر يومياً بمعدل 40-100 شعرة أمر طبيعي، أما إذا كنت عرضة للصلع، فيتم عندها إبدال الشعر المتساقط السميك بشعر جديد رقيق ودقيق يتبعه توقف الحويصلات نهائياً عن إنتاج المزيد من الشعر.

مجفف الشعر الكهربائي

بالفعل يزيد استخدام مجفف الشعر الكهربائي من تساقط شعرك، ويؤدي تجفيف الشعر به إلى تلفه وتساقطه، إلا أنه يعود لينمو بعدها وهكذا، فإن التجفيف بحدّ ذاته لا يسبب الصلع وفقدان الشعر نهائياً ولا حتى استعمال منتجات العناية به وتصفيفه أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة