لماذا تحتاج أعمالك إلى تطبيقات الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2017
لماذا تحتاج أعمالك إلى تطبيقات الهواتف الذكية

كافة الإحصائيات دون استثناء تؤكد على أن استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية يفوق أضعاف أضعاف استخدامه عبر أجهزة الكمبيوتر، وبالأرقام تتمكن الشركات التي تمتلك مواقع إلكترونية يمكن زيارتها عبر متصفحات الهواتف الذكية من رفع معدل زيارات موقعها بنسبة 91 بالمائة أكثر من الشركات التي تمتلك مواقع غير متوافقة مع هذه المتصفحات. ومع إمكانية تصميم تطبيق خاص بهذه الشركة أو الأعمال تزداد هذه النسبة دون شك، حيث يفضل المستخدمون حالياً استخدام تطبيقات الهواتف الذكية أكثر من المواقع بصورة عامة.

والآن دعونا نعدد المميزات التي ستعود عليك عند تصميم وتطوير تطبيق لشركتك وأعمالك على الهواتف الذكية.

1- تحسين إمكانيات الوصول لأعمالك وشركتك

تتيح التطبيقات إمكانية الوصول إليك ولأعمالك والتواصل معك بصورة أسرع وأكثر سلاسة دون حاجة المستخدم للتحويل بين الأجهزة وأنظمة التشغيل.

2- تعزيز تجربة إشراك العملاء

الراحة وسهولة الاستخدام هي أكثر العوامل المؤثرة على تجربة العملاء. وهو ما تسمح به تطبيقات الهواتف الذكية بصورة قوية وفعالة، حيث تقدم تجربة أفضل للمستخدم تساعده على التشابك والتواصل مع الشركة والقائمين عليها.

3- تعزيز انتشار العلامة التجارية

ما من شئ يساعد علامتك التجارية على الانتشار أكثر من توفر أيقوناتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. فتشير الإحصائيات إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد مرات تحميل التطبيقات إلى 268 مليون مرة خلال عام 2017، وتشير الإحصائيات ذاتها أن 68 بالمائة من المستخدمين يستخدمون التطبيقات التي قاموا بتحميلها.

4- تقديم قيمة أفضل للمستخدم

يمكن استغلال تطبيقات الهواتف الذكية في تقديم العروض والتخفيضات والدعم للعملاء.

5- زيادة عدد نقاط البيع بشكل غير محدود

باستخدام تطبيقك كنقطة بيع لمنتجاتك، تكون قد نشرت نقاط البيع الخاصة بك لعدد غير محدود، ففي كل مرة يتم فيها تحميل التطبيق تكون قد كسبت نقطة بيع إضافية.

في النهاية يتضح إذاً أن تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية لخدمة أعمالك، خطوة ستضيف إليك الكثير من المميزات والقيم التي ستجعلك تتقدم على منافسيك ممن لم يخطون هذه الخطوة بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة