لماذا نتحمس لويندوز 10 على شرائح سنابدراجون 850؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أغسطس 2018
لماذا نتحمس لويندوز 10 على شرائح سنابدراجون 850؟

تحاول شراكة جديدة بين العملاقتين Qualcomm وMicrosoft فعل ما فشلت به Intel عددا من المرات، وهو جهاز حاسب شخصي يتم تشغيله دائما ويكون متصلا دائما، مثل الهواتف الذكية. وعلى الرغم من وجود عدد من هذه الأجهزة بالفعل إلا أن الشركة من الممكن أن تأتي بأجهزة عملية أخيرا جاهزة للاستخدام. وتدعم هذه الشراكة شريحة Snapdragon 850 من كواكوم التي نتمنى أن تدفع هذه النوعية من الأجهزة دفعة قوية بدعم من نظام تشغيل مهيأ لذلك من مايكروسوفت.

مايكروسوفت ستصنع أجهزتها الأولى من هذا النوع

على الرغم من وجود شركات كبيرة وناجحة حاولت صنع هذه الأجهزة سواء HP أو Asus أو Lenovo إلا أن هذه الشركات على كل حال ليس لها أي تحكم في نظام تشغيل ويندوز الذي تتحكم به مايكروسوفت بشكل كامل. نظام ويندوز ليس كأندرويد فهذه الشركات المصنعة لا يمكنها أن تحسن من أداء النظام أو تجعله خفيفا لتقليل استهلاك البطارية لذا فمايكروسوفت الوحيدة التي أمامها الفرصة لفعل ذلك وتعاونها مع كوالكوم بشكل مباشر هو بالتأكيد خطوة لن تكون سوى مفيدة للمنتج الذي سيخرج للمستخدم.

شريحة Snapdragon 850

الشريحة التي نتحدث عن تشغيلها للأجهزة القادمة هي ليست شريحة عادية بل أنها مخصصة لهذا الغرض فقط. شريحة Snapdragon 850 هي في الحقيقة شريحة Snapdragon 845 الأجدد والأقوى من الشركة والموجودة في الهواتف الذكية الكبيرة ولكن مع عدد من التعديلات لتناسب الجهاز الموضوعة به أخيرا وتستفيذ من حجمه الأكبر.

وتقدم الشريحة الجديدة أداء أفضل بنسبة 30 بالمائة من شريحة Snapdragon 845 بالإضافة إلى سرعة نقل بيانات أكبر بنسبة 20 بالمائة. أما عن الجانب المهم للغاية وهو استهلاك الطاقة فالشريحة بحسب كوالكوم توفر استهلاك الطاقة بنسبة 20 بالمائة عن شريحة Snapdragon 845.

وعن عمر البطارية فننتظر من الحواسيب الشخصية الجديدة تقديم عمر بطارية أكبر من 20 ساعة، ولكن هذا بالتأكيد لن يكون مع استخدام ثقيل بأي شكل حيث أن الاستخدام الثقيل ليس له كبير بالنسبة للحواسيب المحمولة سواء كان داخلها شريحة من Intel أو من Qualcomm.

هل تكون شريحة Snapdragon 850 وتعاون مايكروسوفت مع كوالكوم بداية لازدهار هذه الأجهزة وأن تصبح عملية ومنتشرة؟ علينا فقط الانتظار ولكننا نأمل في ذلك بشكل حقيقي.

هذا الموضوع لماذا نتحمس لويندوز 10 على شرائح سنابدراجون 850؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.