لماذا يطوف الحجاج حول الكعبة عكس عقارب الساعة: اكتشف بنفسك!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 20 يوليو 2022

كشف مختصون في علم الطبوغرافيا أن الموقع الجغرافي لمكة المكرمة يقع في منتصف الكرة الأرضية، أي ما يعني أنها تقع في المركز تماماً، لكن ما علاقة هذا بالطواف عكس اتجاه عقرب الساعة؟

من المسلم به أن لكل شيء في الكون مركزاً يتأثر به، فالذرة لها مركز تدور حوله، والمجرات والكواكب لها مركز تستند إليه، والطواف حول الكعبة أيضاً له مركز إذ يبدأ من الحجر الأسود وينتهي عنده، وهو الأمر الذي ينطلق منه السر وراء الطواف عكس عقارب الساعة.

تعرف على أهم التطعيمات الضرورية لحج آمن بدون عدوى في 2017

إن السر وراء الطواف عكس عقارب الساعة هو أن القلب يقع في الجهة اليسرى من جسم الإنسان، وعند الطواف يكون القلب أقرب ما يكون للكعبة، وأيضاً في الطواف مع هذا الاتجاه فإن سوائل الجسم جميعها تندفع بشكل أقوى، ومنها الدم الذي يصل إلى جميع أجزاء الجسم عند الطواف، مما يقي الجسم من الكثير من الأمراض ويحفظ توازن الجسم، ويقيه من التعب والإجهاد السريع.

كما أن الطواف عكس عقارب الساعة هو نفس اتجاه الدوران الذي تسير به حركة الكون من أصغر وحداته إلى أكبرها، فحركة الإلكترون حول النواة تكون في اتجاه عكس عقارب الساعة، وكذلك حركة الكواكب حول الشمس وحركة جميع الأجرام السماوية، وحركة القمر حول الكوكب، وحركة الكواكب حول النجوم، وحركة المجرات حول مركز الكون جميعها تدور عكس عقارب الساعة، كما أن الدوامات في المياه تدور حول عقارب الساعة.