لن تصدق ما فعله هذا الشاب لتسريع ناقته خلال سباق الهجن!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2016
لن تصدق ما فعله هذا الشاب لتسريع ناقته خلال سباق الهجن!

يبذل الفرسان في سباقات الهجن مجهودات كبيرة للفوز بالمراكز المتقدمة، ولكن البعض يلجأ إلى أساليب ملتوية للفوز وهو ما تجرمه بعض الدول نظرا لما يحمله الأمر من غش واضح.

فقد أدانت محكمة الاستئناف في إمارة أبوظبي، شخصاً من جنسية خليجية، بتهمة تركيب صاعق كهربائي على ظهر ناقته في سباق للهجن لزيادة سرعتها، وقضت بحبسه لمدة شهر ونصف الشهر، مع مصادرة الناقة وجهاز الصعق الكهربائي، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى القضاء، وهو حدث لم يكمل 18 عاما، بعد قيامه بدس جهاز خاص للصعق الكهربائي على ظهر الجمل المملوك له، لكي يزيد من طاقته وشارك في سباق الهجن، مخالفاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وتم ضبط المتهم، أثناء قيام لجنة تفتيش الكهرباء بعملهم بميدان سباق الهجن، واكتشف أعضائها أن الركبي الآلي الموجود على ظهر الناقة قد تم توصيله بجهاز خاص لإصدار تيار كهربائي، في مخالفة للتعليمات الصادرة بهذا الشأن.

وخلال وقائع المحاكمة، اعترف المتهم بما أسند إليه، وقال: "إنه وصل بجهاز الركبي الألى الموجود على ظهر ناقته التي شارك بها في السباق، جهاز صعق كهربائي لتحفيزها وزيادة سرعتها بهدف الفوز في السباق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة