مؤسس أمازون وزوجته: تفاصيل أغلى طلاق في التاريخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يناير 2019
مؤسس أمازون وزوجته: تفاصيل أغلى طلاق في التاريخ

قبل عدة ساعات، أعلن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، عن انفصاله رسميًا عن زوجته، ماكينزي بيزوس، بعد زواج استمر 25 سنة، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل عن مصير ثروة أغنى رجل في العالم؟

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن طلاق بيزوس من زوجته قد يصبح أغلى طلاق في التاريخ، حيث أن ثروتهما الإجمالية تقدر بحوالي 135 مليار دولار.

وقالت التقارير أن بيزوس وزوجته يعيشان في ولاية واشنطن، والتي يطبق فيها قانون الملكية المشتركة، مما يعني أن ثروة الزوجين يتم اقتسامها بالتساوي بين الطرفين في حال وقوع الطلاق بينهما.

وبحسب هذا القانون، فإن الزوجين متشاركان في كل ما يملكان منذ أن ارتبطا بعقد الزواج، وبالتالي يتم احتساب كل ثرواتهما سويًا، ثم تقسيمها بينما بشكل متساو بعد حدوث الطلاق.

وأشارت التقارير أنه في حال تطبيق هذا القانون، فإن ماكينزي ستحصل على نصف ثروة بيزوس، أي ما يقرب من 68 مليار دولار، وهو ما سيجعلها أغنى مطلقة في التاريخ.

إلا أن الحالة الوحيدة التي قد تجنب بيزوس خسارة نصف ثروته، هو توقيعه مع ماكينزي اتفاقية ما قبل الزواج، والتي يتفق فيها الطرفان قبل زواجهما رسميًا على ما سيحصل عليه كل طرف منهما في حال وقوع الطلاق بينهما مستقبلًا.