ماذا لو عاش كل سكان الأرض في مبنى واحد؟ فيديو يقدم الإجابة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
ماذا لو عاش كل سكان الأرض في مبنى واحد

هل يمكن لكل سكان الأرض والبالغ عددهم أكثر من 7 مليار نسمة، أن يعيشوا جميعاً في مبنى واحد؟ 

عملياً، يكاد يكون السؤال غير منطقي ويستحيل تنفيذه، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أنه لا يمكننا أن نفكر نظرياً في مثل هذا الأمر. وهذا هو ما دفع صاحب الفيديو الذي نعرضه عليكم اليوم للبحث الدقيق للإجابة على هذا السؤال، وتزويدنا بصورة كاملة لما يمكن أن يبدو عليه هذا المبنى.

في الفيديو بالاعلى والذي تبلغ مدة عرضه 8 دقائق فقط، نعيش في رحلة قصيرة من البحث والتحليل للتعرف على إجابة للسؤال الذي طرحته مقدمة هذا المقال. وفي البداية نتلمس تجارب قد تكون مشابهة بالفعل لما نناقشه خلال الفيديو. حيث نتعرف على مبنى مدينة "ويتيير" Whittier في ولاية ألاسكا الأمريكية، والذي يضم كافة سكان المدينة. ويضم بين جنباته مكتب عمدتها وقسم الشرطة ومكتب البريد وفندق للزائرين ومدينة ألعاب صغيرة للاطفال. ولكن في النهاية سكان هذه المدينة وهذا المبنى لا يتخطى عددهم 214 شخص فقط، ليس أكثر من 7 مليارات شخص.

بعد التأكد من وجود تجارب مصغرة مما نسعى إلى تحقيقه في هذا الفيديو، نبدأ في التعرف على عدد من أكبر أبنية العالم من حيث إتساعها لجلوس أو وقوف الأشخاص، فنتعرف على بعض أكبر استادات العالم، ونتعرف على الاستاد الأولمبي الذي كان من المقرر إقامته في ألمانيا النازية عقب الحرب العالمية الثانية والذي كان من المقرر له أن يصبح الأكبر في العالم. وفي النهاية نكتشف ان الكعبة المشرفة في مدينة مكة السعودية هي المكان الأكبر اتساعاً للأشخاص في العالم، حيث يبلغ عدد زائريه في موسم الحج وفي وقت واحد 4 ملايين شخص.

كل هذه الأرقام لا تزال بعيدة كل البعد عن مليارات العالم السبعة. وهنا يبدأ الفيديو في شرح كيفية وجود مبنى قادر على استيعاب مثل هذا الشخص، وبعد عدة مقارنات تشاهدونها في المقطع نكتشف أنه من الممكن بناء مبنى يتسع لكافة سكان العالم دفعة واحدة، ولن تزيد مساحته عن ثلث مساحة جزيرة مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية ولن يزيد ارتفاعه بكثير عن برج جده المتوقع الانتهاء منه عام 2020 ليصبح أطول مباني العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة