مايكروسوفت تتحدى سوني بـ"أقوى جهاز ألعاب فيديو في العالم"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2017
مايكروسوفت تتحدى سوني بـ"أقوى جهاز ألعاب فيديو في العالم"

أطلقت شركة مايكروسوفت، الأميركية، مطلع الأسبوع الجاري، جهاز ألعاب فيديو جديد إكس بوكس وان إكس Xbox One X، واصفة إياه بـ "أقوى جهاز ألعاب فيديو في العالم"، مقابل 449 دولاراً على أن يكون متاحاً لجميع بلدان العالم في نوفمبر المقبل.

ربما وصفها للجهاز سيشعل التحدي مع نظيرتها في سوق إنتاج الألعاب الإلكترونية، سوني التي أطلقت مؤخراً جهاز بلايستيشن فور برو PlayStation 4 Pro.

وكان خبراء في سوق الألعاب الإلكترونية، قد أشاروا في تصريحات نقلها عنهم موقع الإذاعة البريطانية بي بي سي، إلى تفوق بلايستيشن فور برو PlayStation 4 Pro على النسخة السابقة من إكس بوكس Xbox التي أصدرتها شركة مايكروسوفت.

وتُشير شركة مايكروسوفت، إنها استعملت أسرع رقاقة معالج يجري استخدامها في ألعاب الفيديو، في جهازها إكس بوكس وان إكس Xbox One X؛ حيث سيتيح لمقتنيه ألعاباً بجودة k4 من إجمالي 42 لعبة صُممت خصيصاً وحصرياً لهم.

وأطلقت شركة مايكروسوفت مؤخراً خدمة الاشتراك في إكس بوكس، التي تسمح للاعبين بدفع مقابل شهري، نظير الوصول إلى مكتبة ألعاب الفيديو على أجهزتها، فيما تتيح نظيرتها سوني مكتبة ألعاب الفيديو، ضمن خدمة الاشتراك على أجهزة بلايستيشن.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة