مايكروسوفت تطلق نسخة أخف من سكايبي للاتصال الضعيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2017
مايكروسوفت تطلق نسخة أخف من سكايبي للاتصال الضعيف

خلال مؤتمر Future Decoded الذي عقد أمس في مومباي في الهند، أعلنت ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت عن طرح الشركة لتطبيق سكايبي لايت، هي نسخة مخففة من تطبيق محادثات الفيديو والصوت الشهير، موجهة للمناطق ذات الاتصال الشبكي الضعيف، ومخصصة لنظام تشغيل أندرويد.

مايكروسوفت تطلق نسخة أخف من سكايبي للاتصال الضعيف

وتشغل نسخة سكايبي لايت الجديدة مساحة 13 ميجابايت فقط، وتدعم 9 لغات، كما تشمل عدد من المساعدات الذكية، ويمكن استخدام هذه النسخة أيضاً في إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة، كما تحتوي على خاصية لمتابعة معدل استهلاك البيانات على الشبكة.

ومن بين المساعدات الذكية التي ضمنتها مايكروسوفت في نسختها الجديدة من سكايبي، مساعدات خاصة بالأخبار والنتائج الرياضية، ومساعدي إكسبيديا وسكاي سكانر الخاصين بالسياحة ورحلات الطيران، وهي جزء من المنصة التي أطلقتها الشركة الأمريكية العام الماضي، وقامت بإتاحة تطويرها للمطورين ثم دمجها داخل تطبيق المحادثة سكايبي.

مايكروسوفت تطلق نسخة أخف من سكايبي للاتصال الضعيف

وقد أعلنت مايكروسوف البدء بالهند كسوق أولي لإطلاق هذه النسخة الجديدة المخصصة للمناطق التي لا تتميز بسرعة إنترنت ملائمة. وقد ضمنت مايكروسوفت تطبيقها ضمن مخطط "آدهار"، وهو نظام يتم عن طريقه تمييز كافة المواطنين المسجلين بأرقام تعريفية، يمكن من خلالها تحديد كافة بيانات المسجل. وتهدف مايكروسوفت استغلال هذا النظام لمساعدة أصحاب الأعمال والموظفين في التواصل والتوفيق فيما بينهم.

وقد شرح ساتيا ناديلا كيفية دمج سكايبي مع مخطط "آدهار" في خدمة الاعمال، حيث يقوم اطالب الوظيفة بإعطاء رقمه التعريفي للقائم على التوظيف من خلال مكالمة فيديو، ومن هذا الرقم يمكن لصاحب العمل أو القائم على التوظيف التحقق من كافة بيانات طالب العمل عبر سكايبي، وبمجرد انتهاء المكالمة يقوم التطبيق بمحو كافة البيانات المستخدمة خلال المكالمة، وهو ما يدعم نظم الأمان وحماية الخصوصية.

مايكروسوفت تطلق نسخة أخف من سكايبي للاتصال الضعيف

ولم تشر مايكروسوفت إلى الموعد المحدد لنشر النسخة الجديد من سكايبي في أسواق أخرى غير الهند، إلا أنها أكدت على أنها تعمل على هذا.