متحف اللوفر أبوظبي يكرِّم اللوفر باريس بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
متحف اللوفر أبوظبي يكرِّم اللوفر باريس بهذه الطريقة

يستعد متحف اللوفر أبوظبي، الذي تم افتتاحه 8 نوفمبر الماضي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لإطلاق أول معارضه الخاصة، والذي ينظِّمه تحت عنوان "من لوفر إلى آخر: إنشاء متحف للجميع"؛ احتفاء بمتحف اللوفر في باريس، الذي يعد المؤسسة الأم له.

شاهد اللوفر باريس يحتفي باللوفر أبوظبي بهذه الطريقة المدهشة!

ومن المقرر أن يفتتح "اللوفر أبوظبي" أول معارضه أمام الجهور في 21 ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يستمر حتى 7 أبريل 2018، ويأتي تنظيمه ليحكي تاريخ متحف اللوفر في باريس، خلال القرن الـ18، عبر 150 قطعة من اللوحات الفنية والمنحوتات والأعمال الفنية الزخرفية وغيرها الكثير من القطع الفنية الناردة، من مقتنيات متحف اللوفر وقصر فرساي.

ويتناول معرض "من لوفر إلى آخر: إنشاء متحف للجميع" قصة إنشاء متحف اللوفر قبل قرنين من الزمن، في وقت ظهرت فيه المتاحف في أوروبا، بهدف إتاحة فرصة رؤية المجموعات الملكية الفنية المذهلة للجمهور.

اليوم افتتاح "اللوفر أبوظبي": معلومات لا تعرفها عن المتحف العالمي

ويستقر متحف "اللوفر أبوظبي" في جزيرة السعديات، عند تخوم العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهو أول متحف يحمل اسم "اللوفر" خارج فرنسا، وتم تدشيته بناء على اتفاق ثنائي بين الإمارات وفرنسا تم توقيعه في 2007، وتبلغ مدة الاتفاق 30 عاماً، وبوجبه ستقوم باريس بموجبه، عبر وكالة فرنسا للمتاحف، بتقديم الخبرة، وإعارة القطع الفنية، وتنظيم معارض مؤقتة، مقابل مليار يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة