متفوقاً على 3000 طفل: مصري يفوز بلقب "أذكى طفل في العالم: هذه قصته!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2018
متفوقاً على 3000 طفل: مصري يفوز بلقب "أذكى طفل في العالم: هذه قصته!

استطاع طفل مصري أن يحصد لقب "أذكى طفل في العالم"، بعدما تمكن من حل 230 مسألة حسابية معقدة في 8 دقائق فقط، بدون وسائل مساعدة، متفوقاً على 3000 طفل من جميع أنحاء العالم.

الفاكهة تنمي ذكاء الأطفال.. شجعهم على تناولها بهذه الطريقة

ونال عبدالرحمن حسين البالغ من العمر 13 عاماً، بعد مشاركته في المسابقة العالمية للذكاء العقلي، التي أقيمت في ماليزيا، وهي عبارة عن 315 مسألة حسابية معقدة، موزعة على 4 ورقات، وشاركت فيها 70 دولة.

الطفل عبدالرحمن أذكى طفل في العالم

وأكد "أذكى طفل في العالم" أنه يدين بالفضل لأسرته ومدربيه ومعلميه، بحسب "العربية"، كما كشفت بتول محمد مدربة عبدالرحمن أنه بدأ التدريب على برنامج ماليزي لتنمية المهارات العقلية يسمى "البرنامج العقلي" عام 2012، وخاض عدة مسابقات في البداية كتجربة، لكنه يستطع إحراز أي مراكز فيها.

وقد بدأ العمل في هذا البرنامج الماليزي عام 1997، بهدف استغلال القدرات العقلية للأطفال عن طريق استخدام فصي المخ في إجراء عمليات حسابية معقدة وفِي وقت قياسي تفوق إمكانيات الحاسبات الآلية.

اكتشف درجة ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة

وأكدت مدربة أذكى طفل في العالم أنه تم تدريب عبدالرحمن على تقوية الذاكرة والملاحظة وقوة التخيل واستخدام كروت مرسوم عليها عمليات معقدة تهدف للعصف الذهني وتشغيل العقل بسرعة، منذ عام 2014.