محللون: آبل باعت 6 ملايين ساعة ذكية نهاية العام الماضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2017
آبل باعت 6 ملايين ساعة ذكية نهاية العام الماضي

بداية هذا العام قال تيم كوك المدير التنفيذي الحالي لشركة آبل، أن مبيعات الساعة الذكية آبل ووتش قد وصلت إلى معدلات قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2016، ولم يكشف عن تفاصيل أخرى غير قوله بأن موسم الأعياد كان نقطة مبيعات قوية فاقت حتى حد إنتاج الشركة من الساعة الذكية.

وفي تقرير جديد من شركة تحليلات الأسواق التقنية Canalys، قيل أن مبيعات الساعة الذكية آبل ووتش وصلت إلى حد بيع 6 ملايين وحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي، محققة عائدات بقيمة 2.6 مليار دولار، وقد أشار التقرير إلى أن هذه الأرقام تشير إلى استحواذ آبل على قرابة 80 بالمائة من سوق بيع الساعات الذكية في العالم خلال الربع الأخير.

وفي مؤتمر صحفي لشركة التحليلات ذاتها قال المحلل "جيسون لو" أنه بالإضافة إلى التحسينات في تصنيع وخصائص وإمكانيات النسخة الجديدة من الساعة الذكية آبل ووتش، نجحت الشركة أيضاً في الاستحواذ على نسبة أعلى من السوق عن طريق تعديل أسعار بيع الساعة مما أدى لاستهداف شريحة أكبر من المستخدمين وتحقيق النجاحات المرجوة. وأضاف إلى أن نسخة Series 1 من الساعة الذكية هي ما ساعدت على رفع معدلات بيع آبل، نظراً لسعرها المعقول للمستخدم ولتركيزها على نطاق اللياقة ومراقبة الصحة.

وقالت شركة Canalys أن مجمل مبيعات آبل من الساعة الذكية آبل ووتش لعام 2016 وصل إلى 11.9 مليون وحدة، بنسبة استحواذ سوقية تصل إلى 49 بالمائة في مجمل مبيعات العام نفسه، وبهذه الأرقام يبلغ معدل نمو بيع الساعة 12 بالمائة سنوياً.

وطبقاً لشركة التحليلات ذاتها، تأتي شركتي Fitbit وسامسونج في المركزين الثاني والثالث من حيث نسبة الاستحواذ السوقية لعام 2016، حيث تبلغ حصة شركة  Fitbit المتخصصة في ساعات اللياقة والرياضة 17 بالمائة من سوق بيع الساعات الذكية، وتبلغ حصة سامسونج 15 بالمائة من السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة