مدينة مدريد تحاول الحد من التلوث بطريقة غريبة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
مدينة مدريد تحاول الحد من التلوث بطريقة غريبة!

تواجه العديد من المدن في جميع أنحاء العالم، معدلات مخيفة من التلوث وهو ما تحاول الدول تلافيه بشتى الطرق، نظرا لتأثيراته الكبيرة على البيئة.

وتتسبب العديد من الأمور في إحداث هذا التلوث، فانتشار السيارات وكثرة العوادم المنبعثة منها، يعتبر هو السبب الرئيسي لتلوث البيئة، ويأتي بعدها دخان المصانع والإنبعاثات الصادرة من الأجهزة الإلكترونية.

وتبذل الدول الكثير من الجهود لمواجهة هذا التلوث، وخفض الإنبعاثات المضرة للبيئة، ولكن كان أغرب طريقة ما قامت بها بلدية مدينة مدريد الإسبانية.

وتسعى بلدية مدينة مدريد إلى خفض مستويات التلوث بشكل كبير عبر الحد للمرة الأولى من حركة السيارات وفقا لأرقام لوحات التسجيل.

وقال مارتا هيجوراس، نائب رئيس بلدية مدينة مدريد: "إنه لن يسمح للمركبات التي تحمل لوحات تنتهي بأرقام زوجية بالسير بين الساعة 06:30 من الأربعاء وحتى التاسعة من الخميس".

وأضاف هيجوراس "من بين التدابير الأخرى فرض حظر على وقوف السيارات في الشوارع لغير المقيمين، وقد طبق خفض حدود السرعة بالفعل، اليوم الأربعاء".

وشدد مسؤولو البلدية على أن فرض هذه القيود، يأتي بسبب المستويات المرتفعة من ثاني أكسيد النيتروجين، والرغبة في الحد من الإنبعاثات الملوثة للبيئة، نظرا لخطورتها الشديدة.